القبض على 14 سائق تاكسي لرفضهم التعريفة الموحدة بأسيوط

  • 144
كتابة تعريفة الأجرة على الزجاج الأمامي

ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 14 سائق تاكسي وحجزت 11 سيارة تاكسي على خلفية قيامهم بقطع الطريق أمام نادي جامعة أسيوط وتعطيل حركة المرور لاعتراضهم على تحديد تعريفة الأجرة بقيمة 3 جنيه والتي أقرها اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تخفيفاً عن المواطنين.

وقال اللواء عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط: "إن المحافظة تبذل جهوداً كبيرة للتخفيف عن كاهل المواطنين الذين اشتكوا من زيادة تعريفة تاكسي الأجرة داخل المدينة بطريقة عشوائية".

وقد شنت مديرية الأمن وإدارة المرور خلال الأيام الماضية عدداً من الحملات المرورية لضبط التعريفة ومحاسبة سائقي التاكسي غير الملتزمين بالتعريفة الموحدة وتم إعلان ذلك بكتابة الأجرة على الزجاج الأمامي للسيارات وهو ما لاقى صدى كبير لدى المواطنين وردود فعل إيجابية من جانبهم ولكن هناك بعض السائقين الجشعين اعترضوا على التعريفة الموحدة وقاموا بقطع الطريق وكان لابد من اتخاذ إجراء حازم لتحقيق الانضباط وحرصاً على المواطنين.

وقال اللواء إبراهيم حماد، إن المحافظة قررت التصدي لاستغلال سائقي التاكسي داخل المدينة للمواطنين باتخاذ جزاءات وإجراءات رادعة لضبط تعريفة تاكسي الأجرة التي جاءت استجابة لمطالب الأهالي وللقضاء على مافيا التاكسي.