• الرئيسية
  • روحاني للابراهيمي: ايران لا تألو جهدا لاحلال السلام والاستقرار في سورية

روحاني للابراهيمي: ايران لا تألو جهدا لاحلال السلام والاستقرار في سورية

  • 120

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان ايران لا تألو جهدا لاحلال السلام والاستقرار في سورية، ومستعدة للقيام بدور ايجابي علي مختلف الصعد والمساهمة في اي جهود لتسوية الازمة فيها.

وقال روحاني اليوم الاحد 27 اكتوبر خلال لقائه المبعوث الدولي الى سورية الاخضر الابراهيمي في طهران انه "من بواعث الامل ان الدول باتت تتفهم اخيرا ان الخيار العسكري لايمکن ان يحل الازمة السورية، بل يجب تسويتها سياسيا، وهذا هو السبيل الامثل لوضع حد للعنف في سورية".

واعتبر ان "هناك المزيد من الاتفاق في وجهات النظر حول سورية، اذ باتت جميع الاطراف المعنية تؤكد رفضها لتسلل الارهابيين الي الاراضي السورية وقتل الشعب السوري وتشريد الملايين منهم، وباتت تري ان دوامة العنف في سورية تترك آثارا سلبية علي المنطقة بأسرها".

ولفت الى ان "الجميع بات يؤکد علي تحديد المستقبل السياسي في سورية من خلال اجراء انتخابات حرة تجري بمشارکة جميع شرائح الشعب السوري".

وأكد روحاني على ان ايران مستعدة للقيام بدور ايجابي علي مختلف الصعد والمساهمة في اي جهود لاحلال السلام في سورية، سواء من خلال عقد مؤتمر "جنيف 2" أو في اي اطار آخر.

ومستعدة للتعاون مع بعض دول المنطقة بما فيها ترکيا لعقد اجتماعات تهدف الى تقريب المواقف بينها حول سورية.

كما اعرب الرئيس الايراني عن امله بان تتكلل جهود الاخضر الابراهيمي لاستتباب السلام والديمقراطية في سورية بالنجاح، معلنا دعم ايران الكامل لهذه الجهود.