• الرئيسية
  • الصين: سنبقي على "سياسة الطفل الواحد" خلال السنوات المقبلة

الصين: سنبقي على "سياسة الطفل الواحد" خلال السنوات المقبلة

  • 135

أكد المكتب الإعلامي التابع للجنة الدولة للصحة وتنظيم الأسرة فى الصين، أن السياسة السكانية الصينية خلال السنوات المقبلة ستبقى دون تغيير، وهى سياسة الطفل الواحد.

وجاء ذلك البيان ردا على تقارير وردت على شبكة الإنترنت، مفادها بأن "الصين ستخفف من حدة السياسة الحالية بالسماح للمزيد من الأزواج في مختلف أنحاء البلاد بإنجاب طفلين".

يذكر أنه في أغسطس هذا العام, قال دنغ هاي هوا المتحدث باسم اللجنة الصينية، إن الصين ستتمسك بالسياسة الأساسية للدولة الخاصة بتنظيم الأسرة وستجري تعديلات "في الوقت المناسب".

وتهدف الصين إلى تحقيق استقرار عدد سكانها في حدود حوالي مليار و390 مليون نسمة بحلول عام 2015 من خلال التمسك بسياسة تنظيم الأسرة الحالية المعروفة بسياسة الطفل الواحد ، حيث توقعت الحكومة المركزية الصينية أن عدد سكان الصين سوف ينمو ببطء أكثر خلال السنوات الخمس المقبلة نسبة لتراجع عدد النساء في سن الخصوبة (العشرينات من العمر) ، يقابل ذلك ارتفاع عدد كبار السن .

ويمكن للأزواج حاليا إنجاب طفل ثان في ظل شروط قليلة، مثلا أن يكون كلا الزوجين من الأسر ذات الطفل الواحد، أو لدى الطفل الأول مرض غير موروث، كما يسمح للأزواج في المناطق الريفية ببعض المقاطعات بإنجاب طفل ثان إذا كان الطفل الأول فتاة .