طرح أول قرية لوجيستية متكاملة للاستثمار الوطنى والأجنبى

  • 134
إبراهيم الدميرى وزير النقل

صرح الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، بأن الوزارة بدأت في الاستعداد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة على غرار التجارب الدولية في انشاء تلك المناطق اللوجستية، مضيفا أن تلك القرية ستقع في مدينة 6 أكتوبر بالقرب من المنطقة الصناعية، وتبلغ مساحتها 400فدان.

وأكد الوزير، في بيان له، أنه تم التخطيط لتحتوى تلك القرية اللوجستية والميناء الجاف على مسطحات تخزينية ومحطات وساحات لتداول الحاويات واوناش تفريغ، وشحن بأحدث التكنولوجيات، كما سيتم ربط المنطقة بشبكة اتصالات متقدمة، مضيفا أن تلك القرية سيتوافر بها مركز جمركى متكامل ومنطقة حرة.

وأضاف أن وزارة النقل تعاقدت مع الاتحاد الأوروبي بهدف إعداد مستندات الطرح على المستثمرين، حيث بدأ فريق الاستشاريين من الاتحاد الأوروبي العمل مع الوزارة وهيئة الموانئ البرية والجافة من الاسبوع الماضي.

كما أكد أن الوزارة لديها خطط طموحة في تطوير القرى والمراكز اللوجيستية، خاصة وأن هذه القرية هي الأولى من ضمن مخطط النقل الذى يحتوى ست قرى لوجيستية اخرى، بجوار المناطق الصناعية بالجمهورية، وستكون جميعها متصلة بمواني مصر المختلفة من خلال شبكات السكك الحديدية و الطرق.

كما أشار الدميري، إلى أن الاستثمارات المتوقعة في تلك القرية اللوجستية تبلغ 600 مليون جنيه مصري تقريبا، ومن المقرر الانتهاء من إعداد مستندات الطرح في منتصف ديسمبر 2013 يتم بعدها الترويج للمشروع والطرح بنهاية فبراير 2014.