• الرئيسية
  • اليابان تقدم لباكستان 19 مليون دولار كمساعدات لتأمين مطاراتها

اليابان تقدم لباكستان 19 مليون دولار كمساعدات لتأمين مطاراتها

  • 107
صورة أرشيفية - مطار باكستان

أبرمت اليابان، اليوم الجمعة، اتفاقًا مع باكستان يقضي بتقديم طوكيو حزمة مساعدات بقيمة 19 مليون دولار أمريكي؛ لمساعدة إسلام آباد في تركيب أجهزة أمنية لتأمين مطاراتها الثلاثة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن مندوب اليابان لدى باكستان هيروشي إينوماتا، وقع الاتفاقية مع الأمين العام لشعبة الشئون الاقتصادية الباكستانية نيرجيس سيثي، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وبموجب الاتفاقية - وهي الأولى من نوعها بين البلدين - ستمنح الحكومة اليابانية 19 مليون دولار لنظيرتها الباكستانية تستخدمها في تركيب أحدث أنظمة الكشف والمسح داخل مطاراتها الثلاثة في كل من مدن (إسلام أباد، وكراتشي، ولاهور)؛ وذلك للكشف عن أية مواد متفجرة داخل الحقائب والمركبات.

وأعرب سيثي، عن امتنانه لما تقدمه اليابان من دعم لبلاده، لافتًا إلى أن باكستان لا تزال تعمل على تحسين إمكاناتها الأمنية، في الوقت الذي قال فيه إينوماتا: "إن المساعدة التي ستقدمها بلاده ستعمل على تحسين سمعة الرحلات الجوية الدولية التي تستخدم المطارات الباكستانية".

يذكر أن المخاوف زادت في الآونة الأخيرة من حيث مستوى الأمن والأمان داخل المطارات الباكستانية؛ حيث إنها لا تفي بمتطلبات الأمن الدولي.