أبوحديد: الدولة حريصة على إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية

  • 119
فريد أبوحديد وزير الزراعة

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة حريصة كل الحرص على إزالة جميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزارعية، والتى بلغت أكثر من 850 ألف حالة تعد خلال العامين الماضيين من بينها 48 ألف حالة فى كفر الشيخ، مشيرًا إلى أنه سيتم فرض غرامات على المخالفات القديمة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور أبو حديد وعدد من المسئولين بالوزارة اليوم لمحافظة كفر الشيخ؛ حيث كان فى استقباله المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ وكبار القيادات التنفيذية الشعبية بالمحافظة.

وأوضح الوزير أنه تجري حاليا عمليات إزالة للتعديات فور تلقى أية بلاغات أو شكاوى، مشددا على أهمية دور المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين في وقف نزيف التعدي على الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أن الحكومة اتفقت مع دولة الإمارات الشقيقة على توفير 25 صومعة بسعة تخزينية 9 ملايين طن لتكفي تخزين المنتج المحلي من القمح، ونصيب محافظة كفر الشيخ صومعتين، منوها إلى إقامة هذه الصوامع على أراضي وزارة الزراعة وبتنفيذ من وزارة الدفاع.

وأضاف: أن الوزارة قامت بتوفير 24 ألف طن من الأسمدة المدعمة؛ حيث تم تخصيص 12 مليون طن من المصانع المصرية للموسم الشتوي الحالي، على أن يتم توزيعها على الوادي والدلتا بواقع 9 ملايين طن, و3 ملايين طن للجمعيات في مناطق الاستصلاح الزراعي.