"حكومة غزة" تطالب السلطة بوقف المفاوضات فورًا عقب وفاة أسير بسجون الاحتلال

  • 152
إسماعيل هنية رئيس حكومة قطاع غزة

استنكرت حكومة غزة التي تديرها حركة حماس، اليوم الثلاثاء، الإجراءات العنصرية الصهيونية بحق الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وزنازينه، محملة الاحتلال كامل المسئولية عن استشهاد الأسير حسن عبد الرحيم ترابي، الذي تركته قوات الاحتلال وإدارة السجون وهو يصارع مرض السرطان دون إعارته أي اهتمام أو توفير العناية الطبية له.

وقالت حكومة غزة في بيان صحفي:"إن آخر إجراءات الاحتلال العنصرية كانت فجر اليوم، باستشهاد الأسير ترابي من نابلس؛ بسبب الظروف الصحية المأساوية التي كان يعيشها منذ فترة، والتي كان أقلها إصابته بمرض السرطان".

واعتبرت "أن مثل هذه الإجراءات العنصرية تأتي في سياق التعذيب الممنهج الذي تتبعه قوات الاحتلال وإدارة سجونها بحق الأسرى الفلسطينيين".

ودعت (الرئيس) "محمود عباس لوقف المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني فورًا وإلى الأبد، والعمل على رفع قضايا جرائم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية، التي أصبح لدى الفلسطينيين الحق في التعامل معها".

كما دعت كافة أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الإسلامية في كل أماكن تواجدها، إلى التحرك العاجل والفاعل لتوصيل قضية الأسرى الفلسطينيين إلى كل شخص أو بيت أو مؤسسة إنسانية أو أكاديمية، من أجل تكاتف الجهود الدولية والإسهام في إيجاد حل عادل لقضية الأسرى بما يضمن عودتهم إلى ذويهم.

وطالبت حكومة غزة جميع المنظمات الدولية، والمؤسسات الحقوقية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة؛ بالتدخل العاجل والفوري لإجبار الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجونه، ومعاقبة قادة الاحتلال على ارتكاب هذه الانتهاكات الصارخة.

يذكر أن الأسير حسن عبد الحليم الترابي (22 عاما), من سكان بلدة صرة غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية, قد استشهد في مستشفى العفولة بالداخل الفلسطيني المحتل إثر تردى وضعه الصحي، ونتيجة لسياسة الإهمال الطبي الإسرائيلي.