العربي يلتقي وزير الخارجية الروسي مطلع يوليو المقبل

  • 55
نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية

قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال زيارته لموسكو مطلع شهر يوليو المقبل، للمشاركة في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

وبحسب "أ ش أ"، أضاف العربي - في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد - أن "لقائه مع لافروف يأتي بناء على طلب قدمه إلى الحكومة الروسية، وبهدف مناقشة التطورات التي حدثت في الشرق الأوسط منذ آخر لقاء جمعهما في العاصمة السودانية الخرطوم في ديسمبر الماضي".

وتابع "يسعدني جداً أن اجتمع بلافروف، والتعرف على وجهة نظره ووجهة نظر روسيا في ما يتعلق بالمشاكل المختلفة في الشرق الأوسط والدول العربية".

من جهة أخرى، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن شعوره بالأسف لوفاة رئيس الوزراء الروسي الأسبق، يفجيني بريماكوف، قائلا "روسيا وكذلك العالم العربي خسرا خسارة كبيرة بوفاة يفجيني بريماكوف.. كان عقلاً مفكراً، ومن أكثر الساسة فهماً للسياسة الخارجية ولأوضاع الشرق الأوسط وفلسطين".

جدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه، هي لجنة أنشأتها الأمم المتحدة لمساعدة الفلسطينيين على ممارسة حقوقهم المشروعة، وإقامة الدولة المستقلة.