بالصور: النور بقنا ينظم قافلة طبية مجانية وسوق خيري ودورة رياضية وندوة لصحة المرأة بقوص

  • 110
الكشف على أحد المرضى

نظم حزب النور بقنا، اليوم الأحد يوم خدمي مجاني بمركز قوص؛ شمل قافلتين طبيتين بقريتي حجازة قبلي وبحري؛ حيث تم الكشف على 211 مواطن في تخصصات الباطنة والجراحة والعظام والأنف والأذن والحنجرة؛ وتم صرف الأدوية لجميع الحالات مجاناً.

وشمل اليوم الخدمي المجاني كذلك سوقين خيريين للسلع الغذائية بأسعار مخفضة إحداهما بحجازة قبلي والآخر بحجازة بحري بمركز قوص؛ وتوافد المواطنون لشراء السلع المخفضة وشكروا أبناء النور على جهودهم المتواصلة في خدمة المواطنين.

لم يهمل اليوم الخدمي المرأة، فقد نظمت لجنة المرأة بحزب النور ندوة توعية صحية للسيدات، تناولت الندوة ما يهم صحة المرأة وتمت الإجابة على تساؤلات الحاضرات.

كما نظمت اللجنة الرياضية بحزب النور أيضا دورة رياضية في كرة القدم بمركز شباب نجع سلامة بحجازة وقام الحزب بتكريم الفريق الفائز بالدورة.

وقال المهندس مصطفى حسان، أمين حزب النور بقوص: " أن هذه القافلة جاءت لتخفيف العبء عن مواطني قرية حجازة، نظرا لبعد المسافة بينهم وبين المدينة حيث توافر الخدمات"، مضيفا أنه تم مراعاة أن تكون تلك القوافل متعددة الخدمات ولا تقتصر على خدمة واحدة حتى تحقق الاستفادة الكاملة.

من جانبه، صرح الدكتور مصطفى عبده، أمين حزب النور بقنا وعضو الهيئة العليا لحزب النور أن هذه القافلة المجمعة لن تكون الأخيرة وسوف تتلوها قوافل أخرى بعدد من الأماكن بالمحافظة، ويجري الآن دراسة بعض الأماكن المحرومة لإقامة القوافل الخدمية فيها بعد نجاح القافلة الخدمية بقرية حجازة؛ موضحاً أن فكرة اليوم الخدمي تقوم على تنظيم عدد من القوافل الخدمية المجانية متعددة التخصصات في نفس الوقت والمكان لتقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات للمواطنين.