بروتوكول تعاون بين وزارتي السياحة والكهرباء لتوفير الطاقة النظيفة والمتجددة

  • 92
هشام زعزوع وزير السياحة

قال هشام زعزوع وزير السياحة إن بروتوكول مشروع تحويل المشروعات السياحية المصرية إلى منشآت متعادلة كربونيا الذى تم توقيعه اليوم مع الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة والمهندس أحمد إمام وزير الكهرباء, كان من اهتماماتى منذ عام 2008 وملف السياحة الخضراء فى دائرة الاهتمامات الشخصية.

وأكد أن مستقبل سياحة مصر مبنى على فكرة التنافسية البيئية خاصة وأن نمو السياحة بشكل عام بلغ من 4 إلى 5% ولكن على مستوى السياحة البيئية وصل إلى 15% .

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول مشروع تحويل المشروعات السياحية المصرية إلى منشآت متعادلة كربونيا مع وزارة البيئة ووزارة الكهرباء .

وأشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن ينطلق المشروع من مدينة الجونة ..مؤكدا أنه تم منح علامة النجمة الخضراء لـ 53 فندقا ملتزمين بمراعاة الشروط البيئية ومن المقرر حصول 000'100غرفة فى نهاية 2017 على علامة النجمة الخضراء.

من جانبه، قال الدكتور أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة إن مصر الآن تمتلك 150 ميجا وات فى مزارع رياح الزعفران وهناك مزارع جديدة 750 ميجا وات لتكون مصر أكبر منتج طاقة فى أفريقيا، مشيرا إلى أنها ستكون بداية الانطلاق إلى مدينة الجونة لتكون بذلك أول مدينة تستخدم الطاقة المتجددة الخالية من الكربون مما يساعد على النهوض بالحركة السياحية.