"الأمن والتعاون" ترصد تدهور الوضع العسكري في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا

  • 103
جندي أوكراني

اعلنت بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إن البعثة رصدت تدهورا في الوضع العسكري بمنطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا وتزايدا في عدد المعدات العسكرية.

وقال ألكسندر هوغ نائب رئيس بعثة في مؤتمر صحفي : "بشكل عام، نستطيع أن نلفت إلى أن الأوضاع الأمنية في دونباس زادت سوءا، إذ رصدت بعثة المراقبة الخاصة تزايد تواجد المعدات الثقيلة وتحركها واستخدامها على خط التماس".

مع ذلك، أكد هوغ سحب وحدات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد)، من قرية شيروكينو بالقرب من مدينة ماريوبول جنوب أوكرانيا.

وقال: "زرنا شيروكينو أمس ولم نر تواجد قوات جمهورية دونيتسك الشعبية هناك".في هذا السياق، أشار هوغ إلى أن "سحب القوات من شيروكينو تعتبر خطوة واحدة فقط، ويجب أن تتخذ خطوات مماثلة على خطوط التماس برمتها".

دونيتسك: ننتظر تأكيد "الأمن والتعاون" بأننا لا نرد على قصف الجيش الأوكرانيمن جانب آخر، وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك إدوارد باسورين الخميس أن جيش دونيتسك سحب جميع قواته من قرية شيروكينو في خطوة أحادية الجانب وأن قوات دونيتسك لا ترد على القصف الذي ينفذه الجيش الأوكراني.

وأضاف أن دونيتسك تنتظر من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تأكيدا لذلك.