نقل موقف الزراعة بالمحلة الكبرى يثير غضب المواطنين والسائقين

  • 505
الموقف

تشهد محافظة الغربية حالة تنقلات في مواقف السيارات من داخل المدن إلى خارجها بشكل يبدو في ظاهره منظمًا ومرتبًا، لكن المواطن لا يزال غير موجود في قائمة الأولويات عند اتخاذ قرار يخصه بالشكل المباشر.


رصدت "الفتح" في تقرير سابق غضب أهالي مدن كفر الزيات وبسيون والسنطة بسبب نقل موقف (المعرض والاستاد وسوق الجملة) من مكانه الأساسي خارج نطاق الكتلة السكانية إلى مجمع مواقف الشهيد عبد المنعم رياض بمنطقة سبرباي؛ مما يُشكل كارثة بسبب بُعْد المسافات للسائقين والمواطنين وارتفاع الأجرة على المواطن بنسبة تصل إلى 50% على جميع المواصلات الداخلية المؤدية للموقف الجديد.


وبعد قبول المواطنين تفاجأ سائقو موقف الزراعة بالمحلة الكبرى بهدم الموقف الذي يضم العديد من قرى التابعة لمركز المحلة الكبرى مثل: نمرة البصل، والمعتمدية، وكذلك محافظة كفر الشيخ والجزء الآخر يضم أكثر من 10 قرى تبدأ من ديرب هاشم وتنتهي بالشهيدي، وقرية أبشان، وقابل المواطنون هذا القرار بغضب شديد واستياء.


قال رضا محمد، سائق، إن جميع السائقين يرفضون هذا النقل؛ لأن الهدم جاء قبل تجهيز مكان آخر ودون علم أي أحد، والموقف على الطريق السريع لا يمكن السيارات من الحركة بأريحية، كما أن قطعة الأرض المخصصة للموقف الجديد ضيقة ولا توجد بها غرفة كارتة ولا إسعاف ولا حماية للسائقين من البلطجية.


وتابع: مجلس المدينة يهدم الموقف ويستخدم القديم مرة أخرى في البناء، متسائلًا: أين الأموال التي تجمع منهم ليلًا ونهارًا سواء أكانت الكارتات أو الغرامات التي يدفعها السائقون في كل وقت بسبب وغير سبب؟ وهل نعيش حتى نرى مسئولًا قبل أن يصدر قرارًا يفكر في مصلحة المواطن؟


وقال محمد جمال، موظف في هيئة الآثار بطنطا، إن المشكلة ليست في نقل الموقف، لكنه أصبح بعيدًا عن السرافيس الداخلية بأكثر من 200 متر، ويجبر المواطن على مشيهم سواء كان ذاهبًا إلى عمله أو عائدًا منه، وفي حالة التعب سيضطر إلى ركوب توك توك ولا يقل ثمنه عن 5 جنيهات.


أصدر اللواء ناصر طه، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى، تعليماته بإزالة الموقف بالكامل ونقله إلى الطريق الدائري بالقرب من طريق كفر الشيخ؛ تنفيذا لقرار محافظ الغربية بنقل جميع مواقف المحافظة إلى حدود المدينة.


وأوضح طه، أن نقل المواقف إلى حدود المدينة يُعَد حلا بديلًا للأزمة المرورية التي تشهدها المدينة خلال الفترة الماضية والزحام الشديد، مؤكدًا أنه يتم الآن تجهيز مكان للموقف الجديد، وتخصيص مقر لنقطة الشرطة وإدارة المواقف.