• الرئيسية
  • الأخبار
  • سفيرنا بالرياض: الفترة الأخيرة شهدت زيادة في التأشيرات الخاصة بالعمالة المصرية

سفيرنا بالرياض: الفترة الأخيرة شهدت زيادة في التأشيرات الخاصة بالعمالة المصرية

  • 110
السفير عفيفي

أكد السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض ،ضرورة تعزيز العلاقات العمالية بين مصر والسعودية ، والمساهمة في تفعيل العمل المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير العمل السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في إطار التنسيق المشترك لتطوير العلاقات الثنائية في مجال العمل وتبادل الخبرات.

وقال السفير عفيفي – لوكالة أنباء الشرق الأوسط في تصريحات مساء السبت- إن اللقاء تناول بحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمالة بشكل إجمالي وسبل تطوير ودعم هذا التعاون ما بين وزارتي العمل في المملكة والقوى العاملة في مصر والعمل على تذليل كافة ما قد يواجه بعض العمالة المصرية من عقبات أو مشاكل.

وأكد السفير عفيفي أن المطالب المصرية تجد كل تفاهم وكل تعاون من المختصين في وزارة العمل السعودية مع المكتب العمالي سواء في الرياض أو في جدة لحل أي مشاكل قد تنشأ أمام العمالة المصرية.

وأضاف أن وزارة العمل السعودية أعربت عن تقديرها لما تقوم به العمالة المصرية من جهد ملموس في كافة المجالات في المملكة ،مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في التأشيرات الخاصة بالعمالة المصرية بنسبة تفوق العمالة الأجنبية الأخري لكافة الدول.

ونوه السفير عفيفي بأن اللقاء تناول كذلك موضوع الربط الإلكتروني بين الجانبين ، مشيرا إلى أن الجانبين المصري والسعودي متفقان على ضرورة تفعيل إجراءاته بين الوزارتين واتخاذ خطوات عملية في القريب العاجل لتفعيل هذا الاتفاق من الناحية المبدئية.

كان وزير العمل السعودي قد التقى كذلك مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة الدكتور جمال الشمايلة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك على الجانب السعودي الأردني وعلى رأسها مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في يناير ، وما لحقها في أبريل من العام الجاري من توقيع اتفاقيات لتوحيد إجراءات الاستقدام،والربط الإلكتروني ، وتبادل الخبرات والبرامج التدريبية في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الخبرات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بأسواق العمل، وتبادل الخبرات في مجال التفتيش العمالي ومجال الصحة والسلامة المهنية في المنشآت .