عشرات القتلى والجرحى في قصف على الرمادي

  • 105
التفجيرات

أفادت مصادر محلية لقناة " سكاي نيوز"بسقوط عشرات القتلى والجرحى في غارة نفذها الطيران الحربي، ليل السبت الأحد، على منطقة تقع وسط مدينة الرمادي في محافظة الأنبار العراقية.

وأوضحت المصادر مقتل وإصابة ما يزيد عن 50 شخصا، جراء القصف الذي استهدف ملعبا لكرة القدم في منطقة الثيلة الشرقية.

ولم تحدد المصادر حصيلة محددة ونهائية للقتلى بعد. ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، تدمير معسكر كان يستخدمه مسلحون من تنظيم الدولة للهجوم على ناحية عامرية الفلوجة غرب العاصمة بغداد .

وقال بيان للوزارة إن أربع طائرات تابعة إلى قيادة طيران الجيش نفذت، عملية إنزال جوي وصفتها بالجريئة في منطقة غرب الرزازة تمكنت خلالها من تدمير معسكر كان يستخدم لتنفيذ عمليات باتجاه بغداد وعامرية الفلوجة من قبل مسلحي داعش.

وأشار البيان إلى أنه تم التنسيق مع قيادة عمليات كربلاء واصطحاب قوة محمولة جوا بعدما تم رصد موقع داعش من قبل طائرات الاستطلاع العراقية.

وأسفرت اشتباكات بين الجيش وتنظيم الدولة في الفلوجة إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص، السبت.وكانت مصادر طبية قد ذكرت في وقت سابق سقوط 47 قتيلا، من بينهم أطفال ونساء، في قصف الجيش العراقي على أحياء بالمدينة والمناطق المجاورة.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أنها تحقق بمقتل أطفال ونساء بالقصف على المدينة، لا سيما بعد نشر سكان منطقة زوبع، جنوبي الفلوجة، شريط فيديو يظهر 4 أطفال ووالدتهم، قتلوا من جراء القصف.واتهم السكان القوات العراقية، التي تخوض، إلى جانب قوات مع الحشد الشعبي، معارك قرب عامرية الفلوجة بقتل المدنيين عبر إسقاط براميل متفجرة عليهم.