10 ملايين جنيه لمشروع تغطية 200 متر من مصرف السيل بأسوان

  • 105
مصطفى يسرى محافظ أسوان

أعلن محافظ اسوان مصطفى يسري أن المحافظة بدأت العمل حاليا في مشروع تغطية 200 متر من مصرف السيل وسط مدينة أسوان في المسافة من مزلقان السيل الجديد وحتى مدخل سوق السيل بتكلفة 10 ملايين جنيه والذى من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية يونيو القادم.

وأكد المحافظ، فى تصريح له، اليوم الأحد، أن هذا المشروع يتوزاي مع مشروع إحلال وتجديد محطتي معالجة الصرف الصحي كيما 1 ، وكيما 2 ، بجانب إنشاء الغابات الشجرية بالعلاقي جنوب مدينة أسوان والتي تصل مساحتها إلى ألفي فدان والتي تستهدف استيعاب كافة كميات الصرف الصحي المعالج الناتجة من المحطتيين باجمالى 56 الف متر مكعب.

وأشار إلى أن مشروع إحلال وتجديد محطات الصرف الصحي وإنشاء الغابة الشجرية يستغرق تنفيذه 18 شهر بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 60 مليون جنيه منها 40 مليون جنيه لتطوير المحطتين و 20 مليون جنيه للغابات الشجرية ليساهم ذلك في إنهاء مشكلة تصريف مخلفات الصرف الصحي داخل مصرف السيل وسط مدينة أسوان.

من جهة أخرى، أعلن المهندس محمد عبد ربه مدير المنطقة العاشرة لهيئة الطرق والكباري بأسوان بأنه بدأت أعمال إعادة رصف وتطوير طريق "أسوان- القاهرة" الزراعي بطول 60 كيلو مترا كمرحلة أولى في المسافة ما بين مدينتي كوم امبو بوسط المحافظة وحتى مدينة ادفو شمال المحافظة بتكلفة اجمالية تصل الى حوالي 80.6 مليون جنيه.

وأضاف انه جاري ايضا إعادة رصف وتطوير ورفع كفاءة 66 كيلو مترا من طريق" أسوان - القاهرة" الصحراوي الغربي في المسافة من قرية فارس شمال مركز كوم امبو وحتى مدينة ادفو ، وذلك بعد الانتهاء من رصف وتطوير 55 كيلو مترا في المسافة من مدينة أسوان وحتى قرية فارس بتكلفة إجمالية للمشروع تصل الى حوالى 230 مليون جنيه.

وأضاف مدير المنطقة العاشرة لهيئة الطرق والكباري باسوان بأنه سيتم أيضاً إعادة رصف وتطوير 30 كم من نفس الطريق في المسافة من مدينة السباعية شمال ادفو وحتى مدينة إسنا جنوب الاقصر بالتعاون مع المنطقة الثامنة لهيئة الطرق والكباري .