عاجل

محلب يكلف وزارة الزراعة بتقرير عن المشروعات المنفذة بتمويل من المنح

  • 62
صلاح هلال وزير الزراعة

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الأحد ، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة بتمويل من المنح أوالقروض، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة، الإسكان، الرى، التعاون الدولى، الزراعة، وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، والمسئولين المعنيين.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء في بيان له: بأنه فى بداية الاجتماع قدمت وزيرة التعاون الدولى عرضاً مختصراً عن تأخر بعض المشروعات الممولة عن طريق المنح أوالقروض الخارجية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء كلف بعقد اجتماعات متتالية مع الوزراء المعنيين، لمتابعة الموقف التنفيذى لهذه المشروعات، ودفع العمل بها.

وعرض مسئولو وزارة الإسكان تقريراً عن الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة بتمويل من المنح أوالقروض بالوزارة، وكذا ما تم صرفه من موارد مالية، وشرح وزير الاسكان المعوقات التى واجهت بعض المشروعات، وأدت لتأخر نسب التنفيذ، مثل توقف العمل ببعضها نتيجة الأحداث التى مرت بها البلاد فى فترات الانفلات الأمنى السابقة، أوالتعدى على الأراضى المخصصة لتنفيذ هذه المشروعات فى هذا التوقيت، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه تم حل هذه المشكلات بعد استقرار الأوضاع، ومعدلات التنفيذ بدأت تتسارع فى هذه المشروعات.

وقال السفير حسام القاويش: إن رئيس الوزراء طلب تقريراً مفصلاً عن المشروعات التى تنفذها وزارة الزراعة بتمويل من المنح أوالقروض يشترك فى إعداده مسئولو الوزارة، وأحد معاونى مجلس الوزراء، ويعرض فى اجتماع الأسبوع المقبل.

وفى عرضها لموقف المشروعات التى حصلت على قروض بشأنها أكدت أمين عام الصندوق الاجتماع للتنمية، أن بعض المشروعات تعثرت فى فترة الانفلات الأمنى منذ سنوات، ولكن الفترة الاخيرة شهدت حل جميع هذه المشكلات، تباعاً، وتحركت جميع المشروعات، وتم سحب جزء كبير من القروض لتنفيذ المشروعات المختلفة.