• الرئيسية
  • الأخبار
  • "سكايب" يستخدم تقنية الترجمة الفورية لتسهيل التواصل بين المتحدثين بلغات مختلفة

"سكايب" يستخدم تقنية الترجمة الفورية لتسهيل التواصل بين المتحدثين بلغات مختلفة

  • 49
سكايب

أصبح التواصل المباشر بين أصحاب اللغات والثقافات المختلفة متاحا بفضل برنامج الاتصالات عبر الإنترنت سكايب الذى يتيح خدمة الترجمة الفورية لمستخدميه.

وقد أضاف البرنامج مؤخرا اللغتين الفرنسية والألمانية إلى قائمة اللغات التى يدعم ترجمتها فوريا وهى الإنجليزية والأسبانية والإيطالية والمندرين (الصينية).

أما هؤلاء الذين يستخدمون سكايب لتبادل الرسائل النصية فقط فيمكنهم الترجمة بين 50 لغة مختلفة، وفقا للألمانية.

فى الوقت نفسه فإن مستخدم تقنية الترجمة يجب أن يوافق على قيام البرنامج بتسجيل محادثاته بدون تحديد هويته حتى يمكن له تحليل ومراجعة طرق الحديث المختلفة بهدف تحسين خدمة الترجمة. وتتم عملية الترجمة بالكامل بصورة آلية، ويمكن للمستخدم اختيار الطريقة التى ستصل بها ترجمة كلامه إلى محدثه على الجانب الآخر سواء فى صورة ترجمة مسموعة بصوت الكمبيوتر أو فى صورة ترجمة نصية.

وهذا يعنى أن الخدمة الجديدة تناسب أيضا المعاقين سمعيا بحسب ما قالته ياسمين خان ممثل سكايب حيث يمكنه تقديم عناوين فرعية بصورة آلية حتى فى حالة المحادثة الفردية.

تتم عملية الترجمة فى أربع خطوات، الخطوة الأولى هو قراءة المستخدم للرسالة حيث يتم التعرف عليها وتسجيلها فى صورة نصية.

ثم يقوم البرنامج بحذف صيغات التعجب مثل "أووه" و"مم" وتقسيم الكلام إلى جمل، ثم تتم الترجمة إلى اللغة المطلوبة قبل نقلها إلى جهاز الناطق الآلى لقراءتها. ولكى يستفيد المستخدم من خدمة الترجمة فى برنامج سكايب يحتاج إلى وجود إصدار سكايب ويندوز 1ر8 أو تنزيل تطبيق إضافى إذا كان يستخدم أى إصدار آخر من البرنامج.