• الرئيسية
  • الأخبار
  • تحسن ملموس في الأحوال الجوية.. وحالة من عدم الاستقرار بدءا من الأربعاء المقبل

تحسن ملموس في الأحوال الجوية.. وحالة من عدم الاستقرار بدءا من الأربعاء المقبل

  • 138
بدءا من الأربعاء القادم طقس غير مستقر

شهد، اليوم الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة نهارا مقارنة بأول أمس السبت، لكنها ظلت أقل من معدلها فى نفس الوقت من شهر ديسمبر.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الطقس جاء باردا على شمال البلاد خصوصا على مرتفعات سيناء الجنوبية، ومائل للبرودة على الوجه القبلى والبحر الأحمر.

وأشاروا إلى أن الطقس جاء شديد البرودة ليلاً على كل أنحاء الجمهورية، مع تشكل الصقيع على وسط الصعيد، وسط سيناء ومرتفعات سيناء الجنوبية.فى الوقت الذى تكونت فيه، بعض السحب المنخفضة على السواحل والوجه البحرى والقاهرة، لكن بصورة أقل من، يوم السبت، مع زيادة فترات سطوع الشمس بينما انعدمت تلك السحب على جنوب البلاد ومدن البحر الأحمر.

وفى سياق متصل، انحصرت فرص الأمطار بشكل كبير لتقتصر على السواحل الشمالية وتكون فى صورة زخات ضعيفة ومتفرقة وقلت سرعة الرياح على جميع المناطق من الشمال وحتى الجنوب وحركة البحرين الأبيض والأحمر كانت معتدلة وملائمة لكل الأنشطة البحرية، بينما تكونت الشبورة الخفيفة على بعض مناطق الشمال.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على كل المناطق الجوية، وقالوا إنه من المحتمل أن تشهد البلاد حالة عدم استقرار جديدة على المناطق الشمالية بدء من الأربعاء القادم؛ حيث تكون أقل قوة من الموجة الأخيرة التى شهدتها مصر منذ الأربعاء الماضى وحتى السبت.

من ناحية أخرى، فقد تم فتح بوغازي الإسكندرية الذى توقف لليوم الرابع على التوالى حتى أمس، وبعد أن كانت قد توقفت حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، بسبب استمرار حالة الطقس السيئ والرياح الشديدة وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار؛ مما أعاق حركة الملاحة البحرية خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكانت قد شهدت مصر على مدار الايام الماضية موجة من الطقس السيئ، حيث سقطت الأمطار والثلوج بغزارة على كل أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء؛ ما أدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية فى البحرين المتوسط والأحمر، وتكون الصقيع، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التى صاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء، حيث كانت غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء، مصحوبة بانخفاض آخر فى درجات الحرارة، وكانت أقل من معدلاتها.