الفتح | محافظ القليوبية: بدء تطبيق منظومة فصل القمامة من المنبع سبتمبر المقبل

محافظ القليوبية: بدء تطبيق منظومة فصل القمامة من المنبع سبتمبر المقبل

كتــبه : ناجح مصطفى

محافظ القليوبية

أكد محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر بدء تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة بفصل القمامة من المنبع بحي شرق وغرب شبرا الخيمة سبتمبر المقبل بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضاري.

وقال عبد الظاهر, في تصريح له اليوم, إن المحافظة ستتحمل تكلفة جمع القمامة من المنازل لمدة 3 أشهر كاملة مع بداية التطبيق لضمان نجاح التجربة وإن المحافظة تدرس تحمل تكاليف 3 أشهر أخرى, مشيرا إلى أن شركات متخصصة وجمعيات أهلية وشبابية يتم إنشاؤها خصيصا للمشاركة في المنظومة الجديدة، وفقا لـ أ ش أ.

وأوضح أنه سيتم إبرام عقود جديدة بين السكان وشركات النظافة لضمان الجدية, مشيرا إلى أنه سوف يتم أيضا تطبيق المرحلة الثانية من التجربة الجديدة في مدينتي بنها والقناطر الخيرية, خاصة وأنه يتم يوميا رفع 5 آلاف طن مخلفات بجميع مدن المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن للمواطن عامل كبير في نجاح التجربة الجديدة من خلال الالتزام بفصل القمامة والتعاون مع شركات النظافة والمحليات, مؤكدا أنه سيتم إطلاق حملة توعية بكل مدينة يساهم فيها الشباب ورجال الأعمال وأصحاب المحلات في إطار مبادرة “صندوق قمامة لكل عمارة” بالتنسيق مع المحافظة بحيث تتولى كل عمارة شراء صندوق قمامة لرفع مستوى