• الرئيسية
  • الأخبار
  • "فصائل غزة" تدعو للإفراج عن المعتقلين على خلفية الانقسام والانتماء السياسي

"فصائل غزة" تدعو للإفراج عن المعتقلين على خلفية الانقسام والانتماء السياسي

  • 59
صورة أرشيفية

دعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الانقسام والانتماء السياسي والتنظيمي.. معبرة عن رفضها الشديد لأية اعتقالات سياسية بغض النظر عن أي تبريرات.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان صحفي اليوم الأربعاء إنها “تنظر بقلق بالغ إلى حملة الاعتقالات الأخيرة التي طالت عددا من منتسبي ومناصري وأعضاء حركة حماس في الضفة الغربية”.. مطالبة باطلاق سراحهم فورا خاصة مع قدوم عيد الفطر، وفقا ـ أ ش أ.

وشددت على الخطورة البالغة لاستمرار حالة الانقسام وما ينجم عنها ليس فقط من تهديد لمجمل المشروع الوطني الفلسطيني بل ومن انتهاكات واضحة للقوانين والحريات العامة.

وأكدت القوى على ضرورة الإلتزام بقرار المجلس المركزي “لمنظمة التحرير” الأخير المتعلق بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي..داعية لوقف كل هذه الممارسات والتوجه فورا لحوار وطني لتنفيذ كافة ملفات المصالحة على قاعدة الشراكة والوحدة وعقد الإطار القيادي “للمنظمة” الموحد كمرجعية موحدة لإدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت حركة “حماس” قد اتهمت أجهزة أمن السلطة الوطنية الفلسطينية بشن حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من مائتي من عناصرها في مختلف محافظات الضفة.