نوكيا تضيف هواتف جديدة لعائلة ASHA وتعلن عن هاتفى لوميا جديدين

  • 164

تم الإعلان عن أجهزة جديد من سلسلة هواتف الآشا وهم جهاز نوكيا آشا 500 و نوكيا آشا 502 و503 ، وسوف تكون الأجهزة الثلاثة متاحة في اللون الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق والأبيض ، والأسود في الربع الأخير من سنة 2014 مقابل 96 و 89 و 99 دولار على التوالي.

وتأتى الاجهزة بمواصفات ضعيفة ومتوسطة بحث يتميز جهاز نوكيا آشا 500 بشاشة 2.8 بوصة ، وكاميرا 2 ميجا بيكسال.

أما نوكيا آشا 502 سيحتوي على شاشة 3 بوصة، وكاميرا 5 ميجا بيكسال مع فلاش LED وخاصية الموازنة للون الأبيض والتأثيرات.

ثم يأتي جهاز آشا 503 مع تقنية الإتصال 3.5G وشاشة 3 بوصات و وكاميرا 5 ميجا بيكسال مع فلاش LED .
وتأتى الاجهزة الثلاثة فى طرازين طراز بشريحة واحدة والاخر بشريحتين ، وسوف يتم شحنهم فى البداية الى أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية ، والشرق الأوسط .

وتقول نوكيا بأن الأجهزة الثلاث ستكون مع واجهة مستخدم جديدة تتيح مشاركة الصور بشكل سريع على الشبكات الإجتماعية من خلال الضغط على زر واحد فقط، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى التطبيقات المستخدمة بشكلة متكرر والمواقع المفضلة.

كما اضافت الشركة بأن الهواتف ستأتي مع تطبيق Nimbuzz محمل بشكل إفتراضي وهو ما يعني بأنه سيصبح بإمكان المستخدمين إجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة محليًا ودوليًا إلى الهواتف النقالة الأخرى، وكذلك الخطوط الأرضية.

كما اعلن مؤسس تطبيق الواتس اب الشهير عن توافر التطبيق على سلسة هواتف الاشا مما يعتبر دعم كبير لهذة السلسة.

كما تم الإعلان عن الهاتف المنتظر لوميا 1520 صاحب الشاشة الكبيرة وسعتبر اول جهاز فابلت تنتجه شركة نوكيا وسوف يتم تصنيعه من البولي كربونات ويستوفر بعدة ألوان مختلفة ومنها الأحمر والأصفر والأسود، وسيعمل مع نظام ويندوز فون 8. ومعالج رباعي النواة من نوع كوالكوم سناب دراجون 800, بالإضافة إلى شاشة 6 بوصة 1080P وكاميرا ذات دقة وصلت إلى حدود 20 ميجا بيكسيل مع تقنية PureView وهو ما يؤكد صدق الشائعات التي تم تسريبها في السابق حيث سيكلفك 749 دولار أمريكي.

وأعلنت ايضا عن جهاز Lumia 1320 وهو يعتبر الاخ الاصغر فى الامكانيات لجهاز Lumia 1520
حيث سوف يأتى ايضا بشاشة 6 بوصة ولكن بكثافة وابعاد اقل وايضا كاميرا 5 ميجا بكسل وبروسيسور ثنائى النواة بتردد 1.7 ،وسوف يدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع وسوف يأتى بعدة الوان كما عودتنا شركة نوكيا ،ويكلف الهاتف سعر 339 دولار أمريكي .