• الرئيسية
  • الشارع السياسي
  • خبير عسكري لـ "الفتح": قرار حظر مركبات "الدفع الرباعي" بسيناء صائب.. ولا بد من ترقيم السيارات بــ "الأرقام الطباشيرية"

خبير عسكري لـ "الفتح": قرار حظر مركبات "الدفع الرباعي" بسيناء صائب.. ولا بد من ترقيم السيارات بــ "الأرقام الطباشيرية"

  • 65
أرشيفية

قال اللواء علاء عز الدين، أن قرار الحكومة بحظر سير المركبات ذات الدفع الرباعي في سيناء إلا في الأماكن التي تحددها القوات المسلحة، هو انجاز يضاف إلى عمل القوات هناك في ملاحقة العناصر الإجرامية.

وأوضح علاء عز الدين في تصريحات لـ "الفتح"، أنه لا بد من ترقيم سيارات ذات الدفع الرباعي، والتي تسمى بــ "الأرقام الطباشيرية"، والتى تسطيع الطائرات الحربية رصدها وتصويرها من أعلى، وبالتالي التضييق على العناصر الإجرامية التي تريد زعزة أمن واستقرار سيناء.

وطالب الخبير العسكري والاستراتيجي، الحكومة بتعميم القرار على كافة السيارات، وعدم سيرها ببعض الأماكن التي تحددها القوات المسلحة إلا بتصريح مثلما كان معمول به فى المنطقة الغربية من قبل، إذ توجد مركبات أخرى تستطيع السير في الرمال والهجوم على الكمائن، مشيرا إلى أنها لم تكن بنفس سرعة مركبات الدفع الرباعي إلا أنها تسير بنفس الشكل.

وأكد اللواء علاء عز الدين، أن القرار سيساعد الأجهزة الأمنية في ملاحقة وتحديد العناصر الإجرامية في شبه جزيرة سيناء، مؤكدا أنه على الرغم من وجودة بعض الأعمال التفجيرية، إلا أن القوات المسلحة حققت نجاحات هناك تفوق الـ 90% واستطاعت دحر تلك العناصر والسيطرة الكاملة على شبه الجزيرة.

وكانت الحكومة قد صدقت على قرار حظر سيارات الدفع الرباعي في بعض الأماكن التي تحددها هيئة عمليات القوات المسلحة في محافظتي شمال وجنوب سيناء لواجهة العناصر الإجرامية.