عاجل

سفير مصر بفرنسا: "الرافال" تجسيد لقوة العلاقات والثقة بين البلدين

  • 52
طائرات رافال

قال السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى باريس "إن صفقة مقاتلات (الرافال) التى تسلمت مصر الدفعة الاولى منها والمكونة من 3 مقاتلات تعد تجسيدا لقوة العلاقات والثقة المتبادلة بين مصر وفرنسا وعلى الإرادة السياسية المشتركة التى سمحت بإتمام المفاوضات الخاصة بهذه الصفقة فى زمن قياسى وبتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات الدفاعية.

وأضاف السفير بدوى - فى كلمة له خلال حضوره لمراسم تسليم الطائرات الثلاث لمصر اليوم الاثنين فى قاعدة "إيستر" الجوية بجنوبى فرنسا- إن هذه الصفقة تؤكد أيضا على علاقات الصداقة الفرنسية المصرية وعلى الرؤية المشتركة للبلدين إزاء التهديدات الاقليمية والدولية، مؤكدا أن "مصر الجديدة" حريصة على إقامة علاقات مع كل دول العالم والمساهمة فى مستقبل أفضل للجميع، وعازمة على محاربة قوى الارهاب والظلامية التى تهدف إلى نشر الفوضى فى كل مكان، وفقا لـ أ ش أ.

وأشاد بجهود وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان الذى لعب دورا كبيرا فى تنفيذ الصفقة بين مصر وفرنسا بمهنية عالية وتفهم كبير لاحتياجات الجانب المصري.

وكانت مصر قد تسلمت صباح اليوم الأثنين ثلاث مقاتلات "رافال"، خلال احتفال رسمى كبير بقاعدة "إيستر" الجوية بحنوب فرنسا، وذلك كدفعة أولى من إجمالى 24 طائرة تعاقدت القاهرة على شرائها من فرنسا فى فبراير الماضى فى إطار صفقة عسكرية تاريخية بين البلدين.