ناهد عشري: 41 ألفا و696 عاملا جاهزون للعمل في مشروعات قناة السويس الجديدة

  • 64
القناة الجديدة- أرشيفية

قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، إن وزارتها سلمت محافظة الإسماعيلية، قاعدة بيانات تضم أسماء العمالة الجاهزة والمدربة من مختلف التخصصات للعمل في المشروعات المزمع إقامتها بقناة السويس الجديدة.

وسجلت وزارة القوى العاملة حتى يونيو الماضي نحو 41 ألفا و696 عاملا من الراغبين في العمل بالمشروعات العمرانية والصناعية والزراعية في محيط قناة السويس الجديدة.

وأضافت عشري، في تصريحات صحفية، أن مراكز التدريب بالوزارة تبذل جهدا مضاعفا لتدريب العمالة المصرية، بهدف إنجاز المشروعات على قدر عال من المهارة والمنافسة في الأسواق العالمية، وفقا لرويترز.

وأعلنت الحكومة أنها قررت افتتاح القناة الجديدة في 6 أغسطس المقبل، ويهدف المشروع الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس الماضي، إلى إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم.

ويساهم مشروع حفر قناة السويس الجديدة في تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وتحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل.ووجهت مصر الدعوة لعدد كبير من الدول العربية والأجنبية والشخصيات العالمية والعامة لحضور حفل افتتاح قناة السويس.