الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة غدًا

  • 39
الرئيس عبد الفتاح السيسى

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدًا "الأربعاء"، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن يكون فى استقبال الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، واللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، واللواء محمد الشربينى، مدير كلية الشرطة، واللواء دكتور أحمد العمرى، كبير المعلمين.

وستبدأ وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهورى فور وصول الرئيس السيسى إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية، يليها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، قبل أن يلقى الدكتور عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة كلمة.

كما سيلقى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية كلمة يوجه خلالها التحية للخريجين الجدد، ويطالبهم بتحقيق إرادة الشعب المصرى العظيم الذى كلف رجال الشرطة بمهمة وطنية كبيرة لتحقيق إرادتهم، والعمل بكل جهد وبذل الغالى والنفيس من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة فى تحقيق أمن وسلامة المواطن والحفاظ على مقدرات الوطن.

وسيتضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة فى التعامل مع مختلف الأهداف، سواء فى الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التى تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التى يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التى يتم تكليفهم بها.

وسيكرم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى نهاية الاحتفال أوائل طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين، وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.