• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الأعلى للجامعات": فتح التقدم للمسابقة الموحدة للشهادات الفنية الزراعية والتجارية حتى 13 أغسطس

"الأعلى للجامعات": فتح التقدم للمسابقة الموحدة للشهادات الفنية الزراعية والتجارية حتى 13 أغسطس

  • 98
سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية والزراعية خريجي أعوام 2013، 2014، 2015 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي (عملي + نظري) للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة والزراعة بالجامعات المصرية، وذلك ابتداء من يوم الأحد الماضي حتى يوم الخميس الموافق 13 أغسطس المقبل.

وقال المجلس الأعلى للجامعات، في قراره المنشور على الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت، إنه للطالب الحق في التقدم فرصتين متتاليتين فقط تحسبان ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالي عليه ويكون مكان التقدم ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة لدخول الامتحان ومواد وموعد الامتحان على النحو التالي:

أولا: شهادة الثانوية التجارية (نظام 3 سنوات): يتقدم طلابها لكلية التجارة بجامعة القاهرة، ابتداء من يوم الأحد 26 يوليو الجاري وحتى الخميس 13 أغسطس المقبل، ويمتحن الطلاب في مواد: رياضيات، اللغة الأولى (إنجليزي أو فرنسي)، الجغرافيا واللغة الثانية (إنجليزي أو فرنسي). على أن يبدأ الامتحان لطلاب هذه الشهادة الفنية من الإثنين 24 أغسطس المقبل وحتى الخميس 27 من نفس الشهر.

ثانياً: شهادة الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات: ويتقدم طلابها لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ابتداء من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر المقبل، حيث يؤدي الطلاب الامتحان بمواد: رياضيات (جبر وحساب مثلثات)، والفيزياء، والرياضيات (ميكانيكا)، ورياضيات (تفاضل وتكامل)، وكيمياء ولغة إنجليزية، وتبدأ امتحانات الطلاب لهذه الشهادة الفنية من يوم السبت الموافق 5 سبتمبر المقبل وحتى الخميس 10 سبتمبر.

المستندات المطلوبة: 1. الاستمارة الدالة على النجاح أو مستخرج رسمي منها بالإضافة إلى صورة منها (ويعاد الأصل بعد الاطلاع عليه). 2. شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها بالإضافة إلى صورة منها (ويعاد الأصل بعد الاطلاع عليه). 3. عدد 3 صور شخصية.