الفتح | تصميم جهاز يمنح البشر قوة خارقة لحمل الأوزان الثقيلة!

تصميم جهاز يمنح البشر قوة خارقة لحمل الأوزان الثقيلة!

كتــبه : مصعب فرج

الجهاز

قام خبراء بتصميم جهاز أشبه بالربوت عبارة عن هيكل خارجي يمنح قوة الأبطال الخارقين للبشر، خصوصًا من يعتمدون في أعمالهم على القوة البدنية.


ويضيف الجهاز المساعد من خلال التكنولوجيا الجديدة قوة خارقة للذراعين، والساقين، والظهر، مما يسمح للعمال بحمل عشرة أضعاف قدرتهم الطبيعية. وعلى سبيل المثال، فإن العامل سيحمل وزن 10 كيلوغرامات، لكنه سيشعر بحمل كيلوغرام واحد، حسبما تذكر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


ويأمل الخبراء في أن يمكّن الجهاز، واسمه «Robo - Mate» والأشبه بالسترة، من يرتدونه لإنجاز مهام ومناورات تتطلب العقل البشري وعضلات الروبوت، ويقولون إن أصحاب المهن اليدوية، مثل البناء أو تفكيك سيارة، يمكنهم استخدام الجهاز الجديد في أمان بمجرد توافره في الأسواق.


ويتضمن التصميم ذراعين إضافيين يدعمان ذراعي العامل في تنفيذ المهام، مع دعم الظهر دون التسبب في حدوث انزلاق غضروفي أو تمزق في العمود الفقري خلال رفع الأوزان الثقيلة.


وتم الكشف عن التكنولوجيا الجديدة التي تكلفت 3 ملايين يورو، وتم تطويرها بجامعة شتوتغارت الألمانية الشهر الماضي بعد عامين من العمل عليها، وشهد المشروع تعاونًا من 12 معهدًا بحثيًا وشركة في سبع بلدان أوروبية.