محافظ أسيوط يحيل مدير مدرسة للتحقيق بعد مصرع طالب في بالوعة صرف صحي

  • 170
محافظ أسيوط أثناء تفقده لموقع الحاداث

أحال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط مدير مدرسة السلام الحديثة المشتركة بمدينة أسيوط ومعاون المدرسة ومسئولي الأمن والحراسة إلى التحقيق على خلفية مصرع طالب بالمدرسة إثر سقوطه فى بيارة صرف صحي بالمدرسة .

كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط قد تلقت إخطاراً من إدارة المدرسة بسقوط الطالب محمد صلاح الدين محمد بالصف الرابع الابتدائي في بيارة الصرف الصحي الموجودة بالفناء الخلفي للمدرسة أثناء لعبه مع أصدقاءه في فترة الراحة "الفسحة".

انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري والإسعاف إلى موقع الحادث وتم انتشال جثة الطالب ونقلها لمشرحة مستشفى الإيمان العام.

كما انتقل على الفور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوي السكرتير المساعد وفتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم وضباط مباحث قسم ثان أسيوط إلى المدرسة واستمع المحافظ من الطلاب ومسئولي المدرسة إلى كيفية وقوع الحادث وتفقد موقع البيارة وأمر بتغطيتها واتهم إدارة المدرسة بالإهمال والتقصير مما تسبب في وقوع الحادث وأمر بإحالتهم للتحقيق كما أصدر تعليمات مشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة منظومة الصرف الصحي بكافة مدارس المحافظة محذراً جميع المسئولين من التهاون في أداء عملهم الذي قد يتسبب في إزهاق أرواح بريئة.