عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • "المالية": لاصحة لتهديد الوزير للعاملين بالضرائب والجمارك بالتعامل الأمني حال تصعيد الاحتجاجات

"المالية": لاصحة لتهديد الوزير للعاملين بالضرائب والجمارك بالتعامل الأمني حال تصعيد الاحتجاجات

  • 79

نفت وزارة المالية صحة ما نشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بأن وزير المالية هاني قدري دميان خلال اجتماعه بالعاملين بالمصالح الضريبية والجمركية السبت الماضي, قد هدد العاملين بالتعامل الأمني في حال تصعيد الاحتجاجات المزمع القيام بها في أغسطس الحالي.

وأشارت الوزارة في بيان لها أمس "الاثنين"، إلى أن اتهام الوزير للمعتصمين أنهم من الإخوان هو محض افتراء و ادعاء ولم يرد في أي مرحلة من المناقشات على الإطلاق.

وأوضحت أن وزير المالية تحدث تحديدا عن ضرورة الفصل بين المسارات الثلاثة "السياسية و النقابية والعمل المؤسسي"، وأنه لن يسمح على الإطلاق بالخلط بين تلك المسارات ومن يسعى لذلك سيتم محاسبته في الإطار المؤسسي مع الالتزام الكامل بنصوص القانون.

وأكدت أن الوزير لم يذكر على الإطلاق أي فئة سياسية أو فصيل سياسي، موضحة أن ما دار في الاجتماع تم نشره في بيان صحفي بكل التفاصيل بمنتهى الوضوح والشفافية وإرسال رسالة لكل العاملين تتضمن الشكر والتقدير من رئيس الوزراء لهم و أنهم رجال مصر الشرفاء الذين يبذلون الجهد في حماية اقتصاد مصر و محاربة التهرب بكل صوره و كذلك محاربة الفساد.

وتضمن البيان رسالة من وزير المالية للعاملين بضرورة بذل المزيد من العمل وتحمل المسئولية وفي نفس الوقت طمأنة هؤلاء الذين يبذلون الجهد المتواصل والعمل الجاد لتحقيق الحصيلة بأن كل جهد وعمل لن يهدر وأن هؤلاء العاملين جميعا لهم دور مهم في بناء الوطن.

وأكد البيان أن الوزير قال إن هناك بالفعل من يريد أن يعطل مسيرة الدولة ولن يسمح بذلك على الإطلاق.

وطالبت وزارة المالية بضرورة تحري الدقة التامة في نقل المعلومة, خاصة في ظل هذه الفترة التي تعيشها مصر وتحتاج الدقة والأمانة وعدم نشر الادعاءات التي تشيع القلق وتثير البلبلة ومصر تحتاج إلى التكاتف وليس إثارة الفتن ونشر الشائعات.