• الرئيسية
  • الأخبار
  • هيكل: إعداد استراتيجية لمدينة الإنتاج الإعلامي حتى عام 2020 لتحويلها إلى كيان اقتصادي

هيكل: إعداد استراتيجية لمدينة الإنتاج الإعلامي حتى عام 2020 لتحويلها إلى كيان اقتصادي

  • 56
اسامة هيكل

قال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، اليوم الثلاثاء، إنه تم إعداد استراتيجية جديدة تستهدف وضع رؤية مستقبلية للمدينة حتى عام 2020، في إطار تحويلها إلى كيان اقتصادي قائم بذاته.

وأضاف هيكل، أن الخطة تشمل تنمية الموارد من خلال أفكار متجددة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن المدينة تشهد خلال الفترة الجارية إصلاحا اقتصاديا شاملا بعد نجاح الإدارة في تسديد الجزء الأكبر من المديونية المتراكمة عليها منذ عام 2000، وفقا لأصوات مصرية.

وتابع أنه تم سداد 90 مليون جنيه في الفترة من ديسمبر 2014 حتى يوليو 2015، ولم يتبق سوى 30 مليون جنيه من المتوقع أن يتم تسديدها بنهاية العام الجاري.

وأوضح هيكل أن مدينة الإنتاج الإعلامي تتبع سياسة تحصيل جيدة مع القطاع الخاص والشركات المؤجرة داخل المدينة، وقال إن "هناك تعاون كبير من القنوات في هذا الشأن لسداد ما عليها من مديونيات".وحول مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمدينة، قال أسامة هيكل إن المدينة حصلت على الجزء الأكبر من المديونية والتي تبلغ نحو 79 مليون جنيه على دفعتين، وجاري العمل على سداد المبلغ المتبقي خلال الفترة المقبلة.

وأكد هيكل أن مدينة الإنتاج الإعلامي مؤسسة اقتصادية يجب أن تدار بمنطق ربحي لتحقق مكاسب للمساهمين، موضحا أن أولويات المدينة خلال العام الجاري هي الانتهاء من سداد المديونية بالكامل في ديسمبر المقبل.