صرف علاوة 10% لأصحاب المعاشات بداية من يناير المقبل

  • 146
وزير المالية

أعلن الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، والدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الإجتماعى، منح أصحاب المعاشات علاوة خاصة بداية من يناير المقبل بنسبة 10% من إجمالي المعاش.

وأشار بيان أصدره الوزيران، اليوم، الأربعاء إلي أن القرارات تشمل أيضا زيادة عائد السندات المصدرة من وزارة المالية لصالح التأمينات الاجتماعية إلي 9%، اعتبارا من صك الشريحة الثانية من المديونية المجدولة للتأمينات وهو ما يحقق عوائد اضافية لصناديق التأمينات الاجتماعية، ويعزز من مواردها المالية.

كما تضمنت القرارات تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارات المالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط، للإسراع في تدقيق أرقام المديونية المستحقة لصناديق التأمينات الإجتماعية لدي وزارة المالية، وبنك الاستثمار القومي، وبحث أفضل آليات تسويتها إلي جانب تقديم مقترحات لفك التشابكات المالية بين الأطراف الثلاثة، إلي جانب مراجعة نظم وقوانين التأمينات الاجتماعية السارية حاليا لوضع وصياغة نظام اكثر فعالية واستقرارا ماليا.

وأكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية، أن هذه القرارات تأتي تأكيدا من حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء بالتزامها تجاه أصحاب المعاشات، والمؤمن عليهم وحماية مدخراتهم الممثلة في اموال التأمينات الاجتماعية.

ووقع الوزيران بالتوقيع علي مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها و،إجراءات صرف علاوة الـ 10% التي سيبدأ اصحاب المعاشات صرفها من يناير المقبل، تأكيدا لحرص الحكومة ووزارتي المالية والتضامن الاجتماعي علي حماية اموال التأمينات والحفاظ علي حقوق الاسر المصرية.