مخيون: "النور" شارك المصريين فرحتهم بقناة السويس الجديدة

  • 97
ارشيفية

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الحزب يشارك المصريين فرحتهم بافتتاح قناة السويس الجديدة، عن طريق البانرات والبوسترات والكلمات واللقاءات، لكي نتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ البلاد.


وأضاف مخيون، أن المصريين في حاجة إلى الاصطفاف جميعًا، متمنيًا أن يكون هذا المشروع بداية لتطوير المنطقة بالكامل، داعيًا الشعب المصرى إلى التكاتف جميعًا لتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن الذين يريدون له أن يخوض في الفوضى كما هو الحال في عدد من الدول العربية المجاورة.


وأوضح مخيون، خلال مشاركته بافتتاح قناة السويس، أن إنجاز القناة في هذا الوقت وبهذا المجهود الكبير يثبت أن المصريين قادرون على الإنجاز وتحقيق الكثير، وأن الحزب سعيد لإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، في هذا الوقت القياسي، مشيرًا إلى أن الحزب جزء من الشعب المصري يفرح لفرحه.


وأكد مخيون، أن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، في هذا الوقت يوجه عدة رسائل للداخل والخارج؛ فالبنسبة للداخل هو يعطي الأمل للمصريين أن غدًا أفضل، كما يؤكد أن الشعب المصري قادر على مواجهة التحديات والخروج من الأزمات نحو الاستقرار على الرغم من هذه الظروف الصعبة، مشيرًا إلى أن المشروع يوجه رسالة أمان للمصريين، خاصة أن هناك مَن يحاول إحباط الشعب والتشكيك في إمكانية هذا المشروع الضخم.


وتابع، قناة السويس الجديدة تعطي رسالة إلى الخارج وخاصة المستثمرين العرب والأجانب أن مصر مستقرة وآمنة، على عكس ما يروج في بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تعادي الوطن.



وأشار مخيون، إلى أن قناة السويس الجديدة تُعَد إعجازًا بكل المقاييس؛ فكون أن المصريين استطاعوا إنجاز حفر القناة طولها 72 كيلومترًا بهذه السرعة فهذا فخر لكل مصري، وهذا إنجاز بكل المقاييس.


وأضاف رئيس حزب النور، أن هذا المشروع هو دافع أمل للمصريين، مؤكدًا أمله في أن يعيش الشعب المصري روح التحدي في جميع المجالات حتى تتقدم البلاد.


ونوَّه مخيون، إلى أن الشعب المصري كان يشعر بالخطر خلال الفترة الماضية نتيجة الظروف التي مرَّ بها المجتمع، وأن هذا المشروع جاء ليبث الأمل في نفوس المصريين.


وعن موقف حزب النور من افتتاح القناة الجديدة، أكَّد رئيس النور أن الحزب هو جزء من الشعب، ومواقف الحزب دائمًا ما تنحاز إلى الشعب، موضحًا أن الحزب جزء من الشعب المصري يفرح لفرحه ويحزن لحزنه، ولذلك فإن الحزب في مواقفه يختار ما هو في مصلحة الشعب ويحقق له الاستقرار والأمن إلى المواطنين كافة.


وفي سياق متصل، أكَّد مخيون، أن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة المهندس إبراهيم محلب في تحقيق الاستقرار والتقدم هو نجاح لنا جميعًا؛ لأننا جميعًا في مركب واحد، مطالبًا الحكومة بمحاربة الفساد المنتشر فى أجهزة الدولة واتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة الفساد والمفسدين، وأن تكون هناك تشريعات فاعلة لذلك.


وعن الإعلام، أكَّد مخيون أن الإعلام غير الرسمي له أجندات خاصة، بحسب رغبة مَن يموله، لذلك لابد من دعم الإعلام العام وأن يمارس هذا الإعلام دوره بكفاءة ومهنية ومصداقية، ليعبر عن رأي الشارع والمواطن البسيط في القرى بحيادية؛ حتى يحدث نوع من أنواع التوازن وينقل الآراء بحرية دون تحيُّز.