المجلس الطلابي بجامعة "القاهرة" ينتقد أداء الإدارة ويصفه بالمستفز

  • 145

انتقد المجلس الطلابي بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، أداء إدارة المدينة، مؤكدًا مراقبته عن كثب للتطورات في المدينة الجامعية وبذله قصارى جهده في القيام بدوره المنوط به, لخدمة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية وأساسها رغم التحديات التي تواجهه والسعي الدءوب في تقزيم دور المجلس الطلابي من قبل إدارة الجامعة والمدينة.

وأشار المجلس في بيان له، اليوم، إلى حجم التخبط الذي تنتهجه الإدارة فيما يخص إخطارات التسكين، والتي سحبتها من الطلاب بحجج ليست بواقعية ولا يقبلها عقل، على حد وصفه.

وأوضح أن الحراك الطلابي، وتدخل اتحاد طلاب الجامعة والمجلس الطلابي بالمدينة، دفع بالإدارة إلغاء جداول التسكين، وتم تسكين كل الطلاب الناجحين, لتضع الإدارة نفسها في محرج، وتكشف للجميع حجم الأعذار الواهية التي تحججت بها على مدار الفترة الماضية.

وأكد المجلس على سعيه في إصدار جدول محدد لتسكين الطلاب المتخلفين والمنقولين بمواد، وحل مشكلة المياة الساخنة بالمباني المختلفة.

وتابع المجلس: "نتعجب من إلغاء أشياء أساسية من الطلاب وتقليل الكميات المحددة من الطعام بشكل مستفز ومبالغ فيه, وممن يسعى لتحصيل أمجاد شخصية على حساب أبنائه الطلاب المغتربين، وتعمد الإدارة استفزاز الطلاب بأشياء استقر عليها العرف بالمدينة الجامعية كإلغاء "المعالق" و"البونات" الخاصة بطلبة البكاليريوس عامة وطلبة كلية الطب خاصة و لا ندري لماذا؟".