• الرئيسية
  • الأخبار
  • بتكلفة 151 مليون جنيه وعلى مساحة 7 أفدنة محافظ كفر الشيخ: غدًا افتتاح محطة مياه دسوق الجديدة

بتكلفة 151 مليون جنيه وعلى مساحة 7 أفدنة محافظ كفر الشيخ: غدًا افتتاح محطة مياه دسوق الجديدة

  • 103
ارشيفية

قال الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، إن أعمال تطوير مشروع محطة مياه دسوق الجديدة (الكشلة) جارية على قدم وساق، مشددًا على أن تشغيلها سيكون غدًا السبت 15 أغسطس الجاري.


تفقَّد عبد الواحد، أقسام الموقع "طلمبات المياه العكرة والطلمبات المرشحة والمروقات وصالة المرشحات الخاصة بالمحطة التي يتم تجهيزها لتعمل بطاقة إنتاجية 1000 لتر/ ثانية، وبتكلفة 151 مليون جنيه على مساحة 7 أفدنة تحت إشراف شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، وتخدم مدينة دسوق وقرى (شباس الملح - محلة مالك - البدالة والعجوزين - كنيسة الصرادوسي - شابة - أبو زيادة - سنهور المدينة - شباس الشهداء – وما بعد قرى مدينة فوه) نحو 500 ألف نسمة من المستفيدين بهذا المشروع.


كما يضم المشروع أيضًا مبنى محولات والطلمبات والمولد والمباني الخدمية بمشروع محطة مياه دسوق الجديدة تحت إشراف شركة النصر للمباني والإنشاءات.


وشدد المحافظ، على أن يتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة في 15 أغسطس الحالي، وتشغيلها لأعمال الغسيل والتجارب (التشغيل التجريبي)، مؤكدًا تشغيل المحطة في موعدها، كما تابع الجدول الزمني لتنفيذ أعمال المحطة حتى التشغيل، حيث يتم البدء في تشغيل مهمات الكلور والشبه وتركيب طلمبات كسح "الروبة".


وأكد مدير المحطة، أن الانتهاء من خط طرد المياه العكرة والمرشحة، وعمل القلابات البطيئة والسريعة والمروقات، وتركيب لوحة التشغيل (لوحة التحكم)، كما يتم الانتهاء من تركيب العوامات بالخزان، على أن يتم بدء العمل التجريبي والغسيل في 15 أغسطس.


كما تفقَّد الدكتور أسامة حمدي، أعمال تدعيم وترميم أعمدة وقواعد مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، حيث يتم ترميم وتدعيم 137 عمودًا تنفيذ شركة المقاولون العرب ووصلت نسبة التنفيذ 35 %.


ووجَّه المحافظ، تعليماته بتذليل كل العقبات لإنهاء عملية التدعيم والترميم الخاصة بأعمدة المسجد.