مصر الخيرتبدأ توزيع 9 ألاف بطانية بأسيوط

  • 105

تبدأ مؤسسة مصر الخير، اليوم فى محافظة أسيوط في توزيع دفعة جديدة من الـ 100 ألف بطانية التى تنوى توزيعها فى محافظات الصعيد للفقراء والمحتاجين هذا العام لمواجهة برد الشتاء.

وأعلنت مؤسسة مصر الخير أنها وضعت خطة توزيع 100 الف بطانية، حيث سيتم توزيعها طبقا لمستوى الفقر بين المواطنين والمحافظات الاكثر تضررا من طقس الشتاء الحالى.

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن الدعم الذى تقدمه المؤسسات وهيئات المجتمع المدنى فى الصعيد لا يقل أهمية عن دعم واهتمام الحكومة به للرفع من شأن أهل الصعيد الذين تجاهلتهم الحكومات السابقة موضحا ان مصر الخير قدمت للفقراء الكثير من المساعدات.

وأشار إلى أن المؤسسة مستمرة فى مجال التكافل الاجتماعى باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التى تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل فى قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى ومناحى الحياة المختلفة.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إنه سيتم توريد دفعة من البطاطين اليوم و تتكون من 19 ألاف بطانية لمحافظات القاهرة والفيوم و بني سويف والمنيا اليوم ، بواقع3 ألاف بطانية لمحافظة المنيا و 3 ألاف بطانية لمحافظة بنى سويف، و3 ألاف لمحافظة الفيوم والف بطانية لمحافظة القاهرة و9 ألاف بطانية تبدأ توزيعها فى أسيوط.

وأكد محجوب، أن المؤسسة تسعي للانتهاء من الحملة في أسرع وقت، حتي يمكن تسليم البطاطين للمستفيدين في اقرب فرصة و خاصة ان هذا الشتاء هو الاشد علي مصر منذ عقود.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير سوف توزع البطاطين علي محافظات الصعيد و خاصة أسوان والوادي الجديد والأقصر وسوهاج و قنا وأسيوط و المحافظات الحدوية باعتبارها افقر المحافظات وأكثر المحافظات تضررا من الطقس وأقلها استفادة من جهود المجتمع المدني و اهل الخير نتيجة البعد عن محافظة القاهرة.