عبد الخالق يستقبل وزير التعليم الصومالي

  • 97
السيد عبد الخالق

استقبل الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي خضرة بشير وزير التعليم بدولة الصومال، وعبد الله حسن محمود سفير الصومال بالقاهرة، والوفد المرافق لهما.

وأشاد الوزير بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين مصر والصومال، مؤكدًا أهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، معرباً عن أمنياته للصومال الشقيق بالاستقرار والتقدم.

وأعرب عبدالخالق عن استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم للجامعات الصومالية من خلال زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الصوماليين للدراسة بمصر، والمساهمة بفاعلية في إعداد الكوادر العلمية الصومالية، وكذلك إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الصومالية فى مختلف المجالات العلمية، وكذا تقديم المشورة للجانب الصومالى فيما يخص إعداد اللوائح والتشريعات الجامعية، وإرسال نسخة من قانون الجديد للتعليم العالى واستراتيجية الحكومة لتطوير التعليم العالى فى مصر فور الانتهاء من صياغتهما.

ومـن جانبها أشادت وزير التعليم الصومالية بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيادة المنح الدراسية المقدمة لطلاب الصومال بالجامعات المصرية، معربة عن أملها في زيادة التعاون العلمي والبحثي والتعليمي بين مصر والصومال بما يخدم مصالح البلدين.