بدء حملة توزيع "المليون بطانية" على المحتاجين بأسوان

  • 69
جانب من الحملة

دشن محافظ أسوان، مصطفى يسري، حملة توزيع "المليون بطانية" على غير القادرين من أبناء محافظة أسوان، والتي أطلقتها جمعية الأورمان الخيرية .

وأشاد محافظ أسوان في تصريح صحفي، اليوم السبت، بالمبادرة الإنسانية والخيرية التى تم إطلاقها لتوزيع مليون بطانية على الأسر الفقيرة والمحتاجة, كما قدم المحافظ الشكر فى الوقت نفسه لجمعية الأورمان التى تعتبر أحد أهم قواعد المجتمع المدنى فى مصر؛ لرعايتها وتنفيذها لهذه المبادرات الإنسانية والمجتمعية .

وأكد "يسري" أنه تم خلال الفترة الماضية المساهمة فى توزيع إعانات للأسر الفقيرة والمحتاجة بقيمة نصف مليون جنيه من خلال اللقاءات الأسبوعية التى يعقدها بالمواطنين، وأن المحافظة تعمل بجد لدفع ومتابعة وتشجيع دور الجمعيات الأهلية، والذي يصل عددها إلي 1320 جمعية، وتذليل أية معوقات أو تعقيدات روتينية لكى تصل خدماتها للمجتمع المحيط بها لدعم الفئات المحرومة والفقيرة ومعدومى الدخل من الأرامل، والمطلقات والمرضى وأطفال الشوارع.

بدوره، أكد مدير فرع جمعية الأورمان بالمحافظة سالم صقر، أن حملة توزيع المليون بطانية على مستوى الجمهورية انطلقت من أسوان بتوزيع ثلاثة آلاف بطانية على غير القادرين فى قرى الكرور قبلى، والسيل الريفي، وخور عواضة بمركز أسوان، وقرى عزبة عمر، وعزبة الحروبة بمركز كوم أمبو.

وأشار إلى أن حملة "المليون بطانية" سوف تستهدف أسبوعيا توزيع خمس آلاف بطانية خلال فصل الشتاء بهدف تسليمها إلى غير القادرين في كافة قرى ونجوع ومدن المحافظة .