• الرئيسية
  • الأخبار
  • فريد: أشم رائحة التكفير في فكرة تقسيم المجتمع.. والبعض وقع في الأفكار الغربية جهلاً.. ومشايخ الدعوة السلفية أكثر من عانوا من نظام مبارك

فريد: أشم رائحة التكفير في فكرة تقسيم المجتمع.. والبعض وقع في الأفكار الغربية جهلاً.. ومشايخ الدعوة السلفية أكثر من عانوا من نظام مبارك

  • 119
الدكتور أحمد فريد

أكد الدكتور أحمد فريد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية بالإسكندرية، رفضه لفكرة تقسيم المجتمع، موضحًا أن البعض وقع في الأفكار الغربية كالعلمانية والليبرالية جهلاً منهم بأنها تنافي أصول الدين.

وقال فريد: "أشم رائحة التكفير في دعوى تقسيم المجتمع إلى إسلاميين وغير إسلاميين".

وفي شأن منفصل، أكد فريد، أن مشايخ الدعوة السلفية أكثر العلماء الذين عانوا كثيرا من نظام مبارك، وزج بهم في السجون، إلا أنهم وقفوا كالصخرة الصماء أمام من أراد أن يحيد بالأمة الإسلامية عن هويتها.

وأوضح فريد، أن موقف الدعوة السلفية وذراعها السياسي، من الأحداث الجارية جاء حفاظًا على دعوة أهل السنة والجماعة.

وأشار فريد إلى أن حزب النور دافع عن الهوية الإسلامية في الدستور السابق والحالي، موضحًا أن هذا الاجتهاد ينبغي أن يحترم، كما يحترم أبناء الحزب القرارات المخالفة له.

ودعا فريد، أعضاء جماعة الإخوان بألا يغتروا بقول أحد بل عليهم أن يبحثوا عن الحق ويتبعوه، مؤكدًا احترامه لكافة العلماء المخالفين لقرار الدعوة السلفية.

وتساءل فريد، قائلا: "لمن يقول للدستور "لا" هل قرأت الدستور، ودرست مواد الهوية فيه؟، مشددًا على ضرورة قراءة الدستور قبل التصويت بـ نعم أو لا".