• الرئيسية
  • الأخبار
  • مستشار المفتي: الإفتاء تخوض حربًا ضد التيارات المتطرفة والتكفيرية لا تقل ضراوتها عن معارك الميدان

مستشار المفتي: الإفتاء تخوض حربًا ضد التيارات المتطرفة والتكفيرية لا تقل ضراوتها عن معارك الميدان

  • 67
إبراهيم نجم

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن العالم كله ليس بمنأي عن خطر التطرف والإرهاب، وأضاف خلال لقائه جرج رالف مساعد وزير الخارجية الأسترالي، أن مصر حذرت من هذا الوباء مرارًا وتكرارًا ولم تجد دعوتها آنذاك آذانا صاغية.

وشدد مستشار مفتي الجمهورية، على أن دار الإفتاء تخوض حرباً فكرية ضد التيارات المتطرفة والتكفيرية لا تقل ضراوتها عن معارك الميدان.

وأوضح نجم، أننا في مصر نعالج قضايا التطرف الديني من منطلق رسالتنا الأساسية بأن الهدف الأسمي لكل الأديان هو تحقيق السلم العالمي.

وأبدي مستشار مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء للتعاون في توضيح صورة الإسلام وأن تكون الدار بيت خبرة للقارة الأسترالية فيما يخص الفتوي وقضاياها.

وأشار مستشار المفتي، خلال اللقاء أن دار الإفتاء المصرية، ترفض كل أشكال العنف والإرهاب باسم الدين، مشددًا أن ما يحدث من قبل التنظيم الإرهابي الذي يطلق علي نفسه مسمي الدولة الإسلامية لا يقره شرع أو دين.

وأكد نجم، أن مصر هي رمانة الميزان لمنطقة الشرق الأوسط، ولها دور محوري وضروري في النظامين الدولي والإقليمي يحظى بالتقدير من المجتمع الدولي، ولا يمكن لأحد أن يلغي أو يقلل من دور مصر ومكانتها الدولية، ودورها الإقليمي الذي استعادته بقوة في المرحلة الأخيرة.

وعرض مستشار مفتي الجمهورية ما تقوم به دار الإفتاء من جهود حثيثة لتفكيك الأفكار المتطرفة والرد عليها بشكل علمي لتحصين الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر المنحرف.