محلب: ورديات عمل ليلية لعمال النظافة لإنهاء مشكلة القمامة بالقاهرة

  • 60

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم بحضور وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ومحافظ القاهرة، بالاضافة إلى نواب محافظ القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا التى تخص المحافظة، وتهم المواطنين.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد فى بداية الاجتماع، ضرورة إعطاء ملف النظافة الأولوية خلال هذه الفترة، وتفعيل تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بها، والعمل على التنفيذ الفورى للتوجيهات الصادرة فى هذا الموضوع للانتهاء من حل مشكلة النظافة، فى إطار الامكانيات المتاحة وتحقيق الالتزام والانضباط فى العمل، لتطبيق منظومة الجمع المنزلى، وإزالة التراكمات واعادة تدوير المخلفات الصلبة الموجودة بالشوارع، لتعظيم الاستفادة منها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التواجد مع المواطنين بصفة مستمرة للتعرف على مشاكلهم، والعمل على حلها بصورة فورية، وكذا بذل المزيد من الجهد فى مختلف المجالات الخدمية، حتى يشعر المواطنون بالتغيير.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من برنامج تطوير منطقة وسط البلد، من حيث التخطيط المرورى واستعمال العلامات الارشادية، وشدد على توقيع الغرامات على المخالفين، فى إطار الحفاظ على المظهر الحضارى لهذه المنطقة، مع ضرورة الاستفادة من هذا النموذج فى تطوير باقى أحياء محافظة القاهرة، ومنها منطقة حلوان، التى تضم العديد من المعالم مثل متحف الشمع، والحديقة اليابانية، وعين حلوان.

وفى هذا الصدد أشار المهندس ابراهيم محلب، إلى ضرورة متابعة ما يتم فى ملف تطوير الاحياء الشعبية بمنطقتى الدرب الأحمر، والسيدة زينب كمرحلة أولى، وكذا الاهتمام بالاماكن الاثرية المحيطة بهذه المناطق.

وفيما يخص موضوع الباعة الجائلين، وجه رئيس الوزراء بضرورة توفير كافة الخدمات والامكانيات فى الاماكن التى تم نقل الباعة الجائلين اليها، والتأكيد على عدم السماح بعودة تلك الظاهرة إلى الاماكن السابقة.

وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، بأن يكون هناك تقييم مستمر لرؤساء الاحياء، وتكريم رئيس الحى المتميز. كما وجه بعمل ورديات عمل ليلية لعمال النظافة، حتى يتم القضاء على مظاهر تراكم المخلفات فى الشوارع، والتعامل مع المحلات والمنشآت التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع بالغلق.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تنفيذ القانون بكل حزم وحسم مع جرائم سرقة التيار الكهربائى، وكذا مواجهة المواقف العشوائية لسيارات الاجرة فى مختلف الطرق الرئيسية والفرعية، ومتابعة الانتهاء من الاعمال الخاصة بصيانة الطرق والكبارى على مستوى المحافظة.