المؤتمر يطالب بتمثيل ذوي الإعاقة في صياغة الحقوق والتشريعات

  • 69
الريان عمر صميدة

طالب شعبان الشيخ، أمين عام ذوي الإعاقة بحزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة ، بتضافر الجهود حول اقرار السياسات الخاصة بذوي الإعاقة بعد أن اتسعت دائرة المشاركة واصبح الزاماً دستورياً تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة في صياغة الحقوق والتشريعات ، وحتى لا نجد الغاماً بالطريق الذى مازلنا نحبو على أوله لتمكين ودمج الاشخاص ذوى الإعاقة.

كما طالب الشيخ، في بيان صحفي، اليوم السبت، بإشراك الأحزاب مع كافة الجهات المعنية لتبادل الأطروحات للوصول إلى توافق ورؤية تشريعية تزيل العقبات وتحدث تغير ملموس في حياة الملايين.

وأوضح أنهم يرفضوا حالة الغموض التي يتبعها المجلس القومي للإعاقة في اختيار الممثلين عن ذوى الاعاقة من التابعين له في المحافظات ومؤسسات العمل المدني دون اشراك الأحزاب السياسية ودعوتهم للنقاش العام وتقديم التوصيات والمقترحات.

وحذر الشيخ، المجلس القومي للإعاقة بعدم تكرار اخطاء الفترات السابقة من السياسات الاحتكارية التي ادت إلى تمزيق الجهود وشحن الغضب تجاه هذا الكيان الذي من المفترض أن يكون هو قبلتنا للحصول علي الحقوق وتذليل العقبات.

ودعا أمين ذوي الإعاقة، الجميع للتوافق من أجل البناء بوسط كم التحديات التي تمر بها البلاد، قائلا ،" نحن امامنا فرصة تاريخية لمعالجة التورم الذى اصاب قضايا ذوى الإعاقة في المجتمع وتقديمهم كشريك اجتماعي يستطيع أن يساهم في تنمية هذا الوطن".