رئيس "القومي للبحوث" سابقاً: الموجة شديدة الحرارة انتهت ولكن احذروا

  • 101
هاني الناظر

قال هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إنه بناء علي مؤشرات درجات الحرارة للأقمار الصناعية، فإن الموجة شديدة الحرارة قد انتهت، وأن درجات الحرارة ستدور حول الـ 40 درجة مئوية.

وأوضح، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" أن ما تبقى على نهاية الصيف جغرافيا 30 يوم فقط، لأن الخريف يبدأ من 21 سبتمبر.

وحذر من تغيير الجو رغم اعتدال الحرارة نسبيا، الذي يكون له مشاكله على الكبار والصغار وخاصة مع دخول المدارس، مشيراً إلى أنه لابد من الاستعداد لهذه التغيير.

وتابع الناظر، أنه لابد من تقوية المناعة للاستعداد لهذا التغير في الجو، من خلال تناول معلقة عسل نحل صباحا يوميا للكبار والصغار مع الاحتياط لمرضي، وتناول معلقة صغيرة يوميا من زيت الزيتون الطازج مع الغذاء، والعودة لتناول المشروبات الدافئة وأهمها الشاي الأخضر، وتناول كوب لبن دافئ قبل النوم ما عدا مرضي الحساسية، والحرص على تناول السلطة الخضراء وجميع أنواع الفواكه والبروتينات النباتية ومن اهم العصائر الطبيعية المطلوبة هي عصائر الجزر والبرتقال والرمان .

ونصح رئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، السيدات للعناية بالبشرة، فإنه لابد من الاستمرار في استخدام الواقيات من الشمس والحرص علي دهان الجلد بالكريمات المرطبة يوميا مساء خاصة اصحاب البشرة الجافة والإقلال من عدد مرات غسيل الشعر.

وحذر الناظر من استخدام بالصابون المطهر للجسم، مؤكدا أنه ليس له فائدة وغير صحي لأنه يقتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد، وأن أفضل صابون للاستحمام هو صابون الجلسرين.