الحزب الحاكم في موريتانيا يفوز بأغلبية برلمانية

  • 90
صورة أرشيفية

أعلنت لجنة الانتخابات الموريتانية مساء أمس الأحد 22 ديسمبر، فوز الحزب الموريتاني الحاكم "الاتحاد من اجل الجمهورية" بأغلبية برلمانية في الانتخابات.

وقال محمد بن ولد سيدي مدير العمليات الانتخابية واللوجستية في لجنة الانتخابات الموريتانية المستقلة خلال مؤتمر صحفي عقد فى نواكشوط إن الحزب الحاكم حصل على اثنين وعشرين مقعدا زيادة، بخلاف اثنين وخمسين مقعدا حصل عليها في الجولة الاولى من الانتخابات ليصبح لديه أربع وسبعون مقعدا من أصل مائة وسبعة وأربعون هي عدد نواب البرلمان الموريتاني..و بذلك يكون
الحزب الموريتاني الحاكم قد حصل على أعلى أغلبية برلمانية أربع وسبعين مقعدا.

كما احتل حزب تواصل المرتبة الثانية بستة عشر مقعدا مؤكدا بذلك مقعد زعامة المعارضة ، وهي جهاز رسمي يتمتع بموازنة خاصة ويشارك في صنع القرار ويمنح لثاني قوة برلمانية بعد الحزب الحاكم.. واحتل حزب الوئام الليبرالي المرتبة الثالثة بعد حصوله على عشرة مقاعد.

وعلى مستوى المجالس البلدية أظهرت النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات حصول الحزب الحاكم في موريتانيا على ألف وتسعمائة واثنين وخمسين مستشارا من أصل ثلاثة آلاف وسبعمائة مستشار.

وحل في المركز الثاني حزب تواصل المعارض بخمسمائة وثلاثة وعشرين مستشارا، وحل حزب الوئام في المرتبة الثالثة بأربعمائة وتسعة وأربعين مستشارا ،ثم حزب الحراك الشبابي بزعامة وزيرة الثقافة لـ "بنت الشريف هاشم" بمائتين وثلاثة وثمانين مستشارا، وحل خامسا حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم بزعامة وزيرة الخارجية السابقة نهى بنت مكناس بمائة وخمسة وتسعين مستشارا متبوعا بحزب التحالف الشعبي التقدمي الناصري بزعامة رئيس البرلمان المنتهية ولايته بمائة وواحد وستين مستشارا.