بمشاركة القوات المسلحة ازالة اخطار الانهيارات الصخرية بأسيوط

  • 79
صورة أرشفية

عاينت محافظة أسيوط بالتعاون مع القوات المسلحة التجمعات العمرانية أسفل المناطق الجبلية على الطبيعة والتي قد تتعرض للمخاطر الجيولوجية والانهيارات الصخرية بالجبلين الشرقي والغربي للمحافظة وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول، وصرحت بذلك المهندسة إيمان علي مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة.

وقالت إن القوات المسلحة فور إخطارها استجابت لطلب المحافظة بمعاينة المناطق الجبلية بالتعاون مع لجنة من المحافظة لتفادي أي أخطار قد تقع من أي كتل صخرية يمكن أن تؤثر على هذه التجمعات السكنية بسبب السيول أو الزلازل، مؤكدة أن القوات المسلحة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لأي إخطار تهدد أمن وسلامة المقيمين أسفل الجبال دعماً منها لأبناء قرى المحافظة، وموضحة أنه تم تحرير محاضر لتلك المعاينات.

وأضافت أنه تم معاينة 8 مناطق خطرة بالمحافظة في قرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب وقرية الهمامية بمركز البداري وقرية دير ريفا بمركز أسيوط.

وأكدت مديرة التخطيط على الدور الأساسي الذي تقدمه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك طبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من أجل الحفاظ على الأرواح ومواجهة أي مخاطر قد تهدد المواطنين وتنهض بالمحافظة عمرانياً والمساهمة في تنمية التخطيط العمراني.