• الرئيسية
  • الأخبار
  • الإفراج عن الأسير الفلسطيني سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ

الإفراج عن الأسير الفلسطيني سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ

  • 89
المقدسي سامر العيساوي

أفرجت سلطات الكيان الصهيوني مساء اليوم، عن الأسير المقدسي سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.

وفور الإفراج عنه، وخروجه من سجن "شطة" الاسرائيلي، أعرب العيساوي، لوسائل الإعلام عن شكره لكل من قدم دعما للأسرى الفلسطينيين، بالسجون الإسرائيلية.

وقال العيساوي: إنه جزء من الحركة الأسيرة، وأنه أصبح اليوم خارج "الأسوار اللعينة"، لكن هناك الآلاف غيره لا يزالون خلف هذه الأسوار، وينتظرون مثل هذا اليوم للعودة لذويهم.

وأشار العيساوي، إلى تعرض الكثير من الأسرى في الفترة الأخيرة لإهمال طبي وقمع، مع إصابة العديد منهم بأمراض خطيرة، على رأسها السرطان ومن الممكن سماع نبأ استشهادهم قريبا.

وقال العيساوي: "نتعهد للأسرى بأننا سنظل أوفياء لقضيتهم، لأنهم دفعوا أعمارهم مقابل للحرية، ولن نهدأ حتى نطلق سراحهم"، مؤكدا إنه "من العار على جبين كل قائد أن يقضي أسرى 20 و30 عاما في السجن، اليوم أنتم مطالبون بإطلاق سراح الأسرى".

وأضاف العيساوي: "نثمن جهود القيادة الفلسطينية في الإفراج عن الأسرى القدامى، لكن لا فرق بين أسير قديم، وجديد، وعار علينا أن يظل الأسرى داخل السجون".

وأشار إلى أن دخوله في الإضراب لم يكن من أجل الإفراج عنه، بل من أجل آلاف الشهداء، والجرحى، الذين ضحوا بحياتهم من أجل إتمام صفقة (وفاء الأحرار)؛ لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلي، مضيفا أن الإضراب جاء نظرا لرغبة الاسرائيليين في إفراغ هذه الصفقة من مضمونها.