محلب لطبيبة: "خدمة الناس على رأس أولوياتكم"

  • 53
محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،اجتماعا اليوم الاربعاء، بحضور شيخ الأزهر، رئيس جامعة الأزهر ونوابه وأساتذة كلية الطب، وزيراالتخطيط والصحة.

جاء ذلك عقب افتتاح المرحلة الاولي من مستشفى الازهر التخصصي

و وجه رئيس الوزراء،التهنئة على افتتاح المستشفى، مشيرا الى أنه بالرغم من التعثر، إلا أن الأمل والعزيمة دائما ما يوصلان إلى النجاح، كما أشاد بالطبيب المصري الذي يثبت بالرغم من كل التحديات تفوقه، حيث يحجز مكانا دائما في الصفوف الأولى عالميا، مشيرا الى أن القطاع الصحي لا يعاني حاليا من نقص المباني ولكن المشكلة في الادارة ومنظومة النظافة والتمريض، والصيانة والأمن، وهو ما تعمل الحكومة حاليا على الاهتمام به.

وشدد محلب، في حديثه لأساتذة كلية الطب على أن خدمة الناس يجب أن تكون على رأس أولوياتكم، فالمواطن دائما أولا، مؤكدا أن هذه هي سياسة الدولة حاليا، لأن هذا المواطن هو من أسهم في تعليمهم وحصولهم على شهادة الدكتوراه، مضيفا اذا كانت الدولة قد وثقت في مجموعة من أبنائها ومنحتهم كل الفرص فعليهم أن يردوا الجميل، كما أنه عليهم أن يبثوا هذه الروح في نفوس زملائهم وطلابهم، فالطب قبل أن يكون مهنة هو رسالة وأمانة يحملونها في أعناقهم.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المنظومة الصحية من أولويات هذه الحكومة، وبالتالي ستتابع دوما كل تفاصيلها، وستجري جراحات عديدة للاصلاح، وستبدأ تجارب نجاح، ثم تعميمها مثلما حدث في معهد القلب.

وأشاد محلب، بمستشفى جامعة الأزهر الآن، وتابع منظومة الادارة هي الفيصل في استمرار هذا المستوى الجيد، وهذه أمانة سنعمل معا من أجل الحفاظ عليها.

وأضاف، أنا موقن بأن التحديات كثيرة، والمهمة صعبة، ولكن بلدنا وشعبنا يستحق، وسنستطيع التغيير بإذن الله بتكاتف جهود أبناء هذا الشعب.

و كلف رئيس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بالانتهاء من المرحلة الثانية للمستشفى في 8 أشهر بدلا من 16 شهرا.