الإعلام الصيني يواصل تغطيته المكثفة لزيارة الرئيس السيسي لبكين

  • 56
الرئيس عبد الفتاح السيسى

واصل الإعلام الصيني اهتمامه بتغطية الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بكين ومباحثاته مع الرئيس الصيني شى جين بينغ ورئيس الوزراء ورؤساء الشركات الصينية العاملة في مصر.

فقد نشرت "وكالة شينخوا" الصينية للأنباء في باب أهم الموضوعات الدولية مقالاً تحت عنوان "الرئيس السيسى: مصر جادة وحريصة على دفع التعاون الاقتصادي مع الصين"، تم خلاله التأكيد على أن الرئيس السيسي كان يهدف في لقائه مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الصينية إلى نقل رسالة إلى الشركاء الصينيين مفادها "أننا جادون وحريصون على إتمام المشروعات التي اتفق عليها الجانبان على أكمل وجه"، مؤكدا أهمية مساهمة الصين بخبراتها واستثماراتها في إقامة المشروعات المخطط إقامتها في مصر والتي تصب أيضا في إطار مبادرة "الحزام والطريق" الصينية.

وأوضح المقال أن هذه التأكيدات جاءت خلال لقائه بمجتمع رجال الأعمال والشركات الصينية الكبرى ظهر أمس (الأربعاء) في العاصمة الصينية بكين الذي شارك فيه نخبة كبيرة من مدراء الشركات والمؤسسات الصينية الكبرى التي تجرى أو ترغب في إجراء تعاون مع مصر، مشيرا إلى أن اللقاء يؤكد خصوصية العلاقات المصرية - الصينية وحرص الجانبين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات رفيعة.

وذكرت الوكالة الصينية، في المقال، أن الرئيس السيسي أوضح أن هذا الجمع المتميز يمثل فرصة جيدة للتعرف بشكل مباشر على آخر التطورات الحاصلة في المشروعات وكيفية تذليل العقبات التي تواجهها،لافتا إلى أن الاستثمار عمل مشترك ومصر ستقوم بالحد الأقصى المطلوب منها لتسهيل الإجراءات.

وأضافت أن الرئيس أوضح أن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر وإن مصر تقدم مدخلا واسعا إلى أسواق الدول العربية والأفريقية والأوروبية التي ترتبط مصر معها باتفاقيات للتجارة الحرة، مؤكدا أن التوقيع على عدد من العقود والاتفاقيات خلال زيارته الحالية يمثل قيمة مضافة لما حققه الجانبان من نجاحات وإنجازات خلال الفترة القصيرة الماضية ويأتى في مقدمتها تكنولوجيا المعلومات وتصنيع السيارات والبتروكيماويات وكذا استكمال أعمال البنية التحتية لعدد من المشروعات.

ونشرت وكالة "شينخوا" أيضاً خبراً بعنوان "الرئيس الصيني يلتقي نظيره المصري في بكين، جاء فيه أن الرئيس الصيني شي جين بينغ بحث في لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بكين، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.