• الرئيسية
  • الأخبار
  • اجتماع بالقاهرة برئاسة السعودية للإعداد لقمة تونس الاقتصادية يناير المقبل

اجتماع بالقاهرة برئاسة السعودية للإعداد لقمة تونس الاقتصادية يناير المقبل

  • 50
ارشيفية

عقدت اللجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية اجتماعا اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة نائب وزير المالية بالمملكة العربية السعودية الدكتور حمد بن سليمان البازعي، وذلك لمناقشة التوصيات التي أعدتها اللجنة في اجتماعها الأخير على مستوى كبار المسؤولين.

وأكد السفير أحمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة العربية، أهمية هذه اللجنة في متابعة تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية الثالثة التي عقدت في المملكة العربية السعودية في عام 2013، وضرورة الإعداد الجيد للقمة الاقتصادية الرابعة المقررة في تونس بداية العام 2016.

وشدد بن حلي في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية على أهمية إعداد تقرير يتضمن عددا من التوصيات بشأن متابعة تنفيذ قرارات القمم الاقتصادية السابقة وما تم تنفيذه فيما يخص قمة الرياض الاقتصادية 2013، موضحا أنه تم رفع هذا التقرير إلى اجتماع الدورة 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ستعقد فى وقت لاحق بعد ظهر اليوم برئاسة دولة الإمارات.

وتضم اللجنة ترويكا القمة العربية التنموية "مصر، السعودية، تونس"، وترويكا المجلس الاقتصادي "اليمن، الأردن، الإمارات" بالإضافة إلى الجزائر ولبنان وموريتانيا والأمانة العامة للجامعة العربية.