رئيس الوزراء يبحث حل مشكلات المستشفى العالمي بطنطا

  • 57
محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، بشأن حل المشكلات والعقبات التي تواجه تشغيل المستشفى العالمى بطنطا التابع لجامعة طنطا.

وحضر الاجتماع وزراء «التخطيط، الصحة، المالية، والتعليم العالى»، بالإضافة إلى رئيس جامعة طنطا، مديري الخدمات الطبية والأشغال العسكرية، ممثل الرقابة الإدارية، القائم بأعمال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عميد كلية طب طنطا، ونائب رئيس شركة «المقاولون العرب».

وفى بداية الاجتماع استعرض رئيس الوزراء نتائج تقرير تم إعداده بشأن المستشفى، وأكد وجود عجز في الممرضين والفنيين والإداريين والأدوية، وهو ما أدى إلى عدم تشغيل المستشفى بكامل طاقته.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة حل هذه المشكلات، وأن يكون المستشفى العالمى بطنطا، هو المستشفى النموذجى بالمحافظة، لما يتمتع به من إمكانات كبيرة، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لما به من استثمارات، حتى يخدم هذا المستشفى الكبير الدلتا كلها، ويقدم خدمات متكاملة بحثية وتعليمية وعلاجية، على أعلى مستوى.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: «بعد مناقشات مستفيضة للمشكلات والعقبات التي تواجه تشغيل المستشفى، تم الاتفاق على الإعلان في مسابقة مركزية عن 250 وظيفة (مالية وإدارية وكتابية) للعمل بالمستشفى، مع الإعلان أيضًا عن مدير متخصص متفرغ لإدارة المستشفى ومعه 3 نواب».

كما تمت الموافقة على تزويد المستشفى بكل المكلفين من المعهد الفنى للتمريض بطنطا، وعددهم نحو 350، إضافة إلى 50% من خريجى كلية التمريض وهم نحو 150، ووافق وزير الصحة على أن يتم تعاقد التأمين الصحى مع المستشفى بلائحة عام 2014، كما سيتم رفع طاقة تشغيل المستشفى تدريجيا.

وأشار السفير حسام القاويش إلى أنه تم تأكيد استمرار شركتى النظافة والصيانة في عملهما، مع وجود تقارير متابعة مستمرة للأداء، كما سيتم تكوين إدارة هندسية للمستشفى على مستوى عالٍ.