طلاب المرحلة الأخيرة يستأنفون تسجيل رغباتهم بمكاتب التنسيق

  • 81

تستأنف مكاتب التنسيق الجامعى، اليوم السبت، استقبال طلاب المرحلة الأخيرة للثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث للشعبتين العلمية والأدبية.

وكان وزير التعليم قد اعتمد مؤخرا النتيجة النهائية لامتحانات الدور الثانى من الناجحين من الثانوية العامة.

وسيبدأ الطلاب فى تسجيل رغباتهم الجامعية بمعامل الحاسب الآلى بالجامعات التى حددتها وزارة التعليم العالى بمختلف المحافظات.

وتستمر عمليات تسجيل الطلاب لمدة 3 أيام تنتهى يوم الإثنين المقبل.كان الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى قد حدد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة للشعبيتن العملية والأدبية بـ 205 درجة أى بنسبة 50% للقبول.

كما أكدت نتيجة المرحلتين الأولى والثانية وجود أماكن كثيرة لطلاب المرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية وكذلك بالمعاهد العليا ومنها كليات "دار علوم وتجارة وآداب وحقوق".

ويتوقع أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة نهاية الأسبوع الحالى لإعطاء الفرصة الكافية للطلاب لتقديم أوراقهم للجامعات والمعاهد.

من جانبه قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن المرحلة الثالثة للتنسيق تنتهى فى تمام السابعة مساء يوم الاثنين المقبل.

وأكد سيد عطا، في تصريحات صحفية، أن من لم يسجل رغباته من الناجحين بالثانوية العامة سواء بالدور الثانى أو المتخلفين عن الدور الأول حتى هذا التوقيت سيعد متنازلا عن مقعده بالجامعة.